السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

20 ألف ساعة تطوعية تكلل نجاح حملة «مؤسسة الإمارات» الرمضانية

20 ألف ساعة تطوعية تكلل نجاح حملة «مؤسسة الإمارات» الرمضانية
23 يونيو 2017 02:08
أبوظبي (الاتحاد)

أكدت ميثاء الحبسي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، (المؤسسة الوطنية في مجال النفع الاجتماعي والرائدة في مجال تنمية وتمكين الشباب)، نجاح المؤسسة في تحقيق الأهداف المرجوة من خلال حملتها الرمضانية والتي امتدت لتشمل جميع أنحاء الإمارات في نشاطها، والتي شارك فيها نحول 2000 متطوع من مختلف إمارات الدولة، بذلوا ما يزيد على 20 ألف ساعة تطوعية، من خلال برنامج «تكاتف» الذي يركز في الأساس على مبدأ تعزيز حس المسؤولية الاجتماعية لدى فئة الشباب في دولة الإمارات، وتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي وتأثيره الإيجابي على الشباب أنفسهم وعلى المجتمع بأكمله.
وعملت مؤسسة الإمارات من خلال حملتها «خليها تفرق» على تحقيق هدف أساسي وهو إحداث فارق ملموس في المُجتمع الإماراتي خلال الشهر الفضيل وذلك عبر عدد كبير من المُبادرات التطوعية في جميع أنحاء إمارات الدولة.
وقد تنوعت المبادرات للوصول لأكبر عدد من المستفيدين، ولعل أبرز تلك المبادرات كانت مبادرة ظل الخير، حيث قام عدد من المتطوعين بتكريس جهودهم في شهر رمضان لمساعدة أصحاب الهمم وكبار السن وقضاء احتياجاتهم، ولم تقتصر مساعدة أصحاب الهمم على مشاركتهم نشاطاتهم أو مرافقتهم إلى المسجد لأداء الصلاة، بل قام متطوعو تكاتف بمرافقة عدد من أصحاب الهمم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العُمرة «عمرة الخير».
كما شارك عدد كبير من المتطوعين في مبادرة حافلة الخير، حيث قاموا بقيادة حافلة لجمع التبرعات العينية كالأمتعة والملابس من أهل الخير في جميع أنحاء الإمارات وأعادوا توزيعها على الأسر المتعففة والمحتاجين في كل الإمارات، كما قاموا بتوزيع 200 قسيمة غذائية و1000 قطعة من اللوازم الأساسية للأسر المتعففة.
كما شارك عدد كبير من المتطوعين في مبادرة إفطار صائم، حيث قام شباب تكاتف بتوزيع وجبات إفطار وعصائر على المارة والسيارات في وقت الإفطار طوال شهر رمضان، كما امتدت تلك المبادرة إلى داخل المطارات، حيث قام المتطوعون الشباب باستقبال الركاب القادمين إلى الإمارات وقدموا لهم وجبات الإفطار.
وجاء يوم زايد للعطاء، حيث تتابعت زيارات المتطوعين إلى المستشفيات لزيارة الأطفال المرضى وكبار السن وقضاء اليوم بجانبهم وتقديم بعض الهدايا لإدخال السرور إلى قلوبهم.
وقد قام عدد من شباب المتطوعين بتوزيع هدايا العيد على الأسر المتعففة في منازلهم وعلى العُمال في الأسبوع الأخير من الشهر الكريم، فيما قامت مجموعة أخرى بترميم عدد من منازل الأسر المتعففة في جميع إمارات الدولة بناء على تقييم لحالة هذه المنازل، أعده شباب تكاتف قبل شهر رمضان.
وأشادت الحبسي، بالعمل النبيل الذي قام به متطوعو تكاتف في ترميم منازل ذوي الدخل المحدود، خلال الشهر الفضيل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©