• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لأول مرة في العالم العربي

فريق إماراتي يقتحم عالم «الركشة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

انطلق فريق «ون دبي ون» والذي يضم كل من الرحالتين الإماراتيتين هدى زويد، وميثاء مبارك، والمصور التلفزيوني والفوتوغرافي حسن القاروني، في رحلتهم الخيرية والاستكشافية الجريئة والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي تحت مسمى ( رحلة ركشة الإمارات الخيرية). وهذه التجربة المثيرة تمت بإشراف نادي رحالة الإمارات، بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة. واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية.

دور ريادي

وتأتي الرحلة تأكيدا على الدور الريادي والقيادي للمرأة الإماراتية، ومن أهدافها زيارة المراكز والهيئات والجمعيات الخيرية في الدول المزمع زيارتها وتقديم المساعدات العينية لبعض الأسر الفقيرة. وكذلك تعريف شعوب هذه الدول بعاداتنا وتقاليدنا وحضارتنا والإرث العظيم الذي يمتلكه أبناء الإمارات من محبة وتسامح وإخاء وطيب وكرم، كما تهدف إلى نشر ثقافة التعايش السلمي بين كافة شعوب العالم التي تنتهجها دولة الإمارات. علماً أن فريق ون دبي ون، قام برحلة جريئة إلى تنزانيا زار خلالها قبيلة المورسي، التي تعتبر من أكثر مناطق العالم بدائية.

دعم ومساعدة

انطلق الرحالة من الإمارات إلى العاصمة التايلاندية بانكوك ليبدؤوا جولتهم منها وفور وصولهم اتجهوا إلى مقر سفارة الإمارات، حيث كان في استقبالهم سعادة سفير الإمارات، سيف الشامسي، الذي استمع منهم إلى شرح مفصل عن الرحلة وأهدافها، حيث قدم لهم كل الدعم والمساعدة في ما يتعلق بتسهيل إجراءات تسجيل الركشة ومخاطبة الجهات المعنية لتقديم التسهيلات اللازمة لهم. كما تواصل الفريق مع سعادة علي المزروعي قنصل دولة الإمارات في تايلاند.

كما تواصل الرحالة مع جمعية دار البرفي مدينة ستول جنوب تايلاند. وقاموا أيضا بزيارة العديد من المراكز الخيرية والإسلامية المنتشرة في المدينة. إضافة إلى أهم المعالم السياحية والمراكز الثقافية والتراثية والأسواق الشعبية في المدينة.

ماليزيا والهند

وبعد أن أنهى الفريق جولته في بانكوك توجه إلى الحدود الماليزية قاطعا أكثر من 1000كم ليبدأ جولته في مدنها وقراها، بعد إتمام إجراءات الدخول إليها. ومن المقرر أن يتوجه الفريق من ماليزيا إلى الهند والتي تعتبر من أصعب مراحل الرحلة، نظرا للكثافة السكانية العالية، والطرق الضيقة المكتظة والمزدحمة بمختلف أنواع السيارات والدراجات والآليات. ومن الهند سيقوم الفريق بشحن الركشة بحراً إلى سلطنة عمان ومنها إلى الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا