• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لمدة 25 عاماً

«إميكول» تفوز بعقد تبريد المناطق لمشروع «أكويا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

فازت شركة الإمارات ديستريكت كولينغ «إميكول»، مزود خدمات تبريد المناطق بعقد امتياز لمدة 25 عاماً، ستكون بموجبه المورد الحصري للنظام الكامل لخدمات تبريد المناطق لمشروع «أكويا» الذي تقوم بتطويره شركة داماك العقارية، ويشمل العقد نظام المياه المبردة لجميع المباني السكنية داخل المشروع، بحسب بيان أمس.

وستقوم «إميكول» بتوفير 15340 طناً من المياه المبردة من محطتها في شارع حصة إلى موقع المشروع من خلال الأنابيب وغرف الصمامات ومحطات المبادلات الحرارية. ومن المتوقع أن يلبي العقد الجديد احتياجات أكثر من 2500 عميل حين اكتمال المشروع، وسيعمل على زيادة القدرة الإنتاجية لشركة «إميكول» بنسبة 5%، مع تصاعد أطنان المياه المبردة التي تنتجها في الساعة إلى 440 مليوناً في نهاية العام المقبل 2017.

وإلى جانب توفير المياه المبردة، سوف توفر «إميكول» أيضاً العدادات الحرارية البريطانية لمباني «أكويا» لرصد وقياس استهلاك الطاقة، وتنفيذ خدمات الفوترة حين انتقال السكان للعيش في مباني المشروع.

وقال أديب مبدر، الرئيس التنفيذي لشركة «إميكول»: «تستمر وتيرة الطلب على خدمات تبريد المناطق بالارتفاع في جميع أنحاء الإمارات في ظل تنامي قطاع الإنشاءات، إضافة إلى أن فوائد أنظمة تبريد المناطق تبدو واضحة، الأمر الذي يحفز القائمين على التخطيط للاعتماد عليها بشكل متزايد في مشاريعهم. وبما أن «إميكول» تعد واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، فإنها تسعى باستمرار لزيادة طاقتها الإنتاجية، ويسعدنا الدخول في علاقة شراكة مع شركة داماك لتوفير خدماتنا لمشروعها المتميز في الإمارات، حيث نرى في ذلك خطوة كبيرة إلى الأمام في إطار توسعنا الاستراتيجي».

وسيكون مشروع «أكويا» بمثابة دفعة كبيرة لزيادة الطاقة الإنتاجية لدى «إميكول لأكثر من 500 ألف طن في الساعة بحلول العام 2020، في وقت يتواصل فيه الطلب على خدمات تبريد المناطق في الإمارات والمنطقة عموماً، وتشتمل خريطة الطريق للشركة في السنوات القادمة على خطط لتوسعة نطاق انتشار عملياتها إلى المملكة العربية السعودية وقطر.

وأضاف أديب: «في ظل التحديات الراهنة في بيئة الأعمال، تبرز أهمية الابتكار في إنتاج وتوريد واستهلاك المياه المبردة والطاقة، وتحرز أنظمة تبريد المناطق تطوراً مستمراً، ويعد النظام المركزي أفضل بكثير من حيث الجدوى الاقتصادية والاستدامة عند مقارنته مع البنية التحتية التقليدية لتكييف الهواء».

وعلى صعيد متصل، فازت «إميكول» أيضاً بعقد للأعمال الهندسية والتوريد والبناء من شركة النصر للمقاولات بقيمة 50 مليون درهم لتصميم وبناء شبكة خطوط الأنابيب وغرف الصمامات.

وقال ماجد يوسف، المدير التنفيذي لشركة النصر للمقاولات: «نعتز بالثقة التي استحوذنا عليها من شركة «إميكول»، ونتطلع كثيراً إلى باكورة تعاوننا مع أحد أبرز مزودي خدمات التبريد في الإمارات، الأمر الذي يسهم في تعزيز خبرات الشركة في مشاريع مماثلة، وعلى مدى أكثر من 40 عاماً، ركزت شركة النصر للمقاولات على توفير خدمات عالية الجودة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا