• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اقتنص جائزة المليون درهم

الأذربيجاني سميدوف بطل دبي للفنون القتالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

مراد المصري (دبي)

توج الأذربيجاني زابيت سميدوف بجائزة المليون درهم، وفرض نفسه نجما لمنافسات النسخة الثالثة للبطولة العالمية للفنون القتالية (G.F.C)، التي أقيمت ليلة أمس الأول على ستاد التنس بنادي الطيران بدبي، وحظيت برعاية مجلس دبي الرياضي ونظمتها شركة جولدن كايج للفعاليات والعروض الرياضية، وتميزت بالنزلات القوية حيث أقيمت 12 مواجهة بين 22 بطلاً عالمياً حبست أنفاس الجماهير التي ملأت المدرجات.

ونجح سميدوف في الظفر بالجائزة الكبرى، بعد مواجهة قوية ومتكافئة أمام الكونجولي دانيو إلونجا، حيث ساد التعادل في نهاية الجولات الثلاث للقاء، ليعلن الحكام عن إقامة جولة رابعة فاصلة، حسمها الأذربيجاني بفارق نقطة واحدة، ليتوج بمليون درهم إماراتي، وينال بطاقة التأهل للنهائيات العالمية ويدخل فرصة الفوز بالجائزة الكبرى البالغة مليون دولار أميركي في ختام الموسم.

وكان الدور نصف النهائي شهد تفوق سميدوف على الأسترالي ستيف ماكينون بفارق النقاط، وذلك بعد اللجوء لقرار الحكام إثر نهاية الجولات الثلاث دون أن ينجح أحد الخصمين بالتفوق على الآخر بالضربة القاضية.

فيما تمكن الكونجولي إلونجا من حسم مواجهة الإيراني جعفر أحمدي بالضربة الفنية القاضية بالجولة الثانية، رغم البداية القوية للإيراني لكن الكونجولي الذي دخل صالة النزال مرتديا الزي التقليدي الأفريقي، انتظر اللحظة المناسبة للإجهاز على منافسه.

من جانبه حقق المغربي إسماعيل لازار بطل النسخة الماضية، الفوز الأسرع بعدما تفوق على منافسه التركي فاتح أولوسوي، بعد ثوان معدودة على انطلاق المواجهة، حيث وجه ضربة واحدة قوية أدت إلى إصابة منافسه التركي بكسر بمشط القدم، ليعلن الحكم عن فوز المغربي بالضربة الفنية القاضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا