الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طفل معجب بالرياضي الأكثر تتويجا يهزمه في ريو

طفل معجب بالرياضي الأكثر تتويجا يهزمه في ريو
13 أغسطس 2016 18:39
مني الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الأولمبية بهزيمة في ريو دي جانيرو على يد من كان طفلا حين التقطت له صورة معه في 2008 قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية في العاصمة الصينية.

مايكل فيلبس، السباح الأميركي هزم أمام الطفل السنغافوري جوزف سكولينغ، الذي التقطت له صورة مع من كان محبوبه من بين كل الرياضيين قبل 8 سنوات، بحسب صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية.

التقى الاثنان بعد 16 عاما. لكن هذه المرة في حمام السباحة في المباراة النهائية لفئة 100 متر فراشة. فكان سكولينغ أسرع، وهزم محبوبه بفارق 44 عشراً من الثانية على مرأى من ملايين تابعوه تلفزيونيا عبر العالم، ومعظمهم كان يظن أن السباح الأميركي سيخرج بالذهبية 23 في آخر سباق فردي بمسيرته الاستثنائية.

إلا أن الطفل سابقا، والسباح البالغ عمره 21 حاليا، انتزعها من محبوبه ومنحها لبلاده كأول ميدالية تحصل عليها سنغافورة بأولمبياد البرازيل.

ولم يكتف الطفل بالفوز بالذهبية بل حقق رقما قياسيا أولمبيا جديدا حين أنهى السباق في 50.39 ثانية.

سكولينغ كان عمره 13 عندما التقطت له الصورة بجانب فيلبس الصين قبل أيام قليلة من الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 بالعاصمة بكين. بعدها، هاجر إلى الولايات المتحدة حيث يدرس في كلية بمدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس. وما يزال مقيما فيها.

وقد يحرز فيلبس ميدالية جديدة ستكون الـ28 له في مسيرته الأولمبية، من بينها 22 ذهبية، وذلك خلال سباق 4×100 متر تتابع متنوع وهو السباق الأخير في منافسات السباحة الأولمبية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©