• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الوطني للإحصاء» يشارك في الاجتماع السنوي للجنة الإحصائية الدولية بنيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شارك المركز الوطني للإحصاء في أعمال الاجتماعات السنوية للجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة، في دورتها السادسة والأربعين التي عقدت في نيويورك مؤخرا.

وبحسب بيان صحفي أمس، عقدت الاجتماعات بمشاركة رؤساء ومديري الأجهزة الإحصائية من مختلف دول العالم، إلى جانب ممثلي المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة بالعمل الإحصائي.

وقال راشد خميس السويدي، مدير عام المركز الذي ترأس الوفد المشارك في الاجتماع، إن الحدث يوفر فرصة للقاء الخبرات، وطرح التجارب الدولية بهدف الاطلاع على المستجدات، ومراجعة جميع القضايا والمواضيع التي تُعنى بالعمل الإحصائي على مستوى العالم.

وتطرقت اجتماعات اللجنة الدولية للإحصاء إلى عدة مواضيع منها: دور البيانات في دعم خطة التنمية ورسم خريطة طريق لوضع أطر لمؤشراتها، ورصد أهدافها وغاياتها لما بعد عام 2015، وموضوع ثورة البيانات باعتباره من أهم القضايا المعاصرة، وكذلك الإجراءات اللازمة لسد الثغرات المتعلقة بالبيانات، وتعزيز القدرات الإحصائية للبلدان، للاستفادة من ثورة البيانات، بتسخيرها لتحقيق أغراض التنمية المستدامة.

وناقشت اللجنة في اجتماعاتها العديد من الموضوعات الهامة، كالمبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية وخطة التحول في هذا المجال وتعدادات السكان والمساكن، وإحصاءات التجارة الدولية والعولمة الاقتصادية، وتفعيل نظام الحسابات القومية، وتطوير الإحصاءات الإقليمية، وإحصاءات الجريمة، وتقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الذي يصف الملامح الرئيسية للتصنيف الدولي للجريمة، للأغراض الإحصائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا