• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستحوذ على حصة تصل إلى 40% من طلبات النزلاء

تسارع نمو الحجز الفندقي عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تستحوذ الحجوزات الفندقية عبر الإنترنت على نسبة تتراوح بين 20 و40% من إجمالي طلبات الحجوزات للفنادق، حيث أصبح أسلوبا محببا للسياح كونه يوفر الوقت والجهد ويتيح المقارنة بين مجموعة كبيرة من الفنادق، بحسب مسؤولين في فنادق.

ويرى هؤلاء أن الإنترنت أصبحت المصدر الأول للحصول على المعلومات عن الفنادق وخطوة أساسية قبل التخطيط للحجز الفندقي.

وقال نعيم دركزللي، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق بمجموعة ميلينيوم آند كوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا: إن الحجوزات إلكترونياً تنمو بشكل كبير مع التطور التكنولوجي والنمو في الطلب على السفر باعتباره أمراً أساسياً وليس مكملاً كما في السابق، مشيراً إلى أن أكثر من 45% من الحجوزات يكون مصدرها الأول الإنترنت.

وأضاف: 23% من الحجوزات «المباشرة» تأتي عن طريق الإنترنت وباقي النسب تتوزع على الطرق الأخرى منها عن طريق مكاتب السفر، إضافة إلى تلك الحجوزات المباشرة عبر الفندق.

وأشار إلى أنه على صعيد النزلاء من الشرق الأوسط ودول الخليج تحديداً أصبح الحجز إلكترونياً عبر شركات الحجز عبر الإنترنت العالمية مثل «بوكينج دوت كوم» و«أجودا» وبات توجه عام منتشر بين المسافرين حيث توفر تلك المواقع خيارات متعددة من الفنادق والأسعار وتتيح للباحثين المقارنة بالأسعار والخدمات والمواقع لمجموعة كبيرة من الفنادق، إضافة إلى أنها تعرض الخدمات المتاحة بالفنادق بالصور فضلاً عن تقويم نزلاء سابقين لهذه الخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا