• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«النقد العربي» و«البنك الدولي» يدعمان تطوير القطاع المالي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

واشنطن (الاتحاد)

وقَّع صندوق النقد العربي ومجموعة البنك الدولي «إطار الشراكة المُعزَّزة» للتعاون لمساعدة الدول العربية في جهودها لتنمية اقتصاداتها الوطنية وتطوير قطاعاتها وأسواقها المالية.

وتشتمل المبادرة على التعاون في تبني استراتيجيات وبرامج مشتركة لتطوير القطاع المالي في الدول العربية وتعزيز التجارة البينية، ودعم مقومات الاستقرار الاقتصادي لديها، والعمل على تسريع وتيرة النمو الاقتصادي الشامل، وخلق فرص العمل في المنطقة العربية.

وقال حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «تعاوَن البنك الدولي وصندوق النقد العربي في عدد من المبادرات على مدار السنوات الماضية، وفي ضوء تعاوننا المثمر في الماضي، فإننا هنا لتوطيد الشراكة وتقويتها».

وأضاف «يجمع هذا الإطار الجديد للشراكة عناصر تعاوننا المشترك مع صندوق النقد العربي تحت مظلة واحدة بطريقة أكثر تنظيماً وطموحاً وشمولاً، وهو يجمع أيضا البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولي، ذراعنا لتمويل القطاع الخاص، بوصفهما عضوين في مجموعة البنك الدولي».

وقَّع على مذكرة التفاهم في هذا الاطار، حافظ غانم والمدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، والمدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤيَّد مخلوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا