الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تراجع كبير لأرباح «ياهو» خلال الربع الأول

تراجع كبير لأرباح «ياهو» خلال الربع الأول
20 ابريل 2011 21:08
سجلت شركة “ياهو” الأميركية لخدمات الإنترنت، التي تدير محرك البحث على الإنترنت “ياهو”، تراجعًا كبيراً في أرباح وعوائد الربع الأول، غير أنها منحت المستثمرين المتعاملين على أسهمها أملاً بأن أعلنت أنها كانت تنفذ خطتها الشاملة كي تصبح أكثر كفاءة وربحاً. وقالت شركة “ياهو” إن عوائدها انخفضت بنسبة ستة بالمئة لتصل إلى 1,06 مليار دولار، فيما تراجع صافي الربح إلى 23 مليون دولار مقابل 310 ملايين دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، عندما تحسن أداؤها المالي بفضل مكاسب غير متكررة نتيجة بيع خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “زيمبرا”، ودفعة مستحقات حصلت عليها من” مايكروسوفت” في إطار تحالف أبرمته الشركتان في مجال البحث. وقالت الشركة إن قاعدتها من المستخدمين الأميركيين اتسعت بنسبة 15% لتشمل 179,5 مليون شخص في مارس الماضي، لتتفوق على قاعدة مستخدمي “جوجل”، التي تضم 176,8 مليون مستخدم، ما يزيد من جاذبيتها لعرض الإعلانات غالية الثمن. وقالت كارول بارتز المدير التنفيذي لـ “ياهو”: “نسير بخطى واثقة على طريق تنفيذ خطتنا للعودة بـ “ياهو” لتحقيق عوائد مستدامة ونمو في الأرباح، لقد حافظنا على موقعنا القيادي كأكبر شركة إعلام رقمي، حيث زاد عدد مستخدمي منتجات “ياهو” بنسبة 15% سنوياً وزاد عدد الدقائق المستغرقة (في تصفح الموقع) بنسبة 17%”.
المصدر: سان فرانسيسكو
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©