• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ملتقى غرفة التجارة الدولية- الإمارات ينطلق الأربعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنظم غرفة التجارة الدولية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ملتقى غرفة التجارة الدولية– الإمارات بدورتها الثانية يوم الأربعاء المقبل، في دبي.

وأكد سعيد عبيد الجروان، عضو مجلس الإدارة الأمين العام للغرفة الدولية، أهمية انعقاد «ملتقى غرفة التجارة الدولية» في هذا التوقيت، نظراً للتطورات الاقتصادية التي تمر بها المنطقة والتي لها انعكاسات مباشرة على دولة الإمارات، تستوجب التركيز على أهمية تفعيل موقع ودور دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز اقتصادي واستثماري إقليمي.

واعتبر الجروان أن «انعقاد ملتقى غرفة التجارة الدولية – الإمارات، بدورته الثانية دليل ثقة بالإمارات وباقتصادها، وإن الحضور الكثيف المتوقع من قِبل أصحاب الأعمال والمستثمرين وبمشاركة عدد من الخبراء أكاديميين في مجال البنوك والتمويل وإدارة العقارات والتحكيم التجاري والبيئة والطاقة يعزز الثقة بقدرة الاقتصاد الإماراتي، على أن يكون مركز استقطاب للاستثمارات بما ينمي الاقتصاد ويوفر فرص العمل، وسياسة الحكومة الاقتصادية داعمة لهذا التوجه بشكلٍ مطلق».

وأضاف: إن غرفة التجارة الدولية في باريس تحظى بأهمية متصاعدة على الساحة الاقتصادية الدولية ومشاركة رئيسة في صناعة القرار الاقتصادي الدولي، وتضطلع بمهام استشارية واسعة لأهم التكتلات الاقتصادية الكبرى التي تقود العالم كمجموعة العشرين ومنظمة التجارة العالمية، ولكونها شريكاً أساسياً للأمم المتحدة ووكالاتها كصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي وارتباطها بعلاقات وثيقة مع غرف التجارة الرئيسة في أنحاء العالم.

 ورأى الجروان أن «ملتقى الغرفة الدولية- الإمارات» يشكل فرصة لتعريف المستثمرين بالخطوات والتطورات التي يشهدها الاقتصاد محلياً وإقليمياً ودولياً، وأضاف إن الاقتصاد الإماراتي يتمتع بمناعة تجعله قادراً على مواجهة التحديات المحلية والمتغيرات العالمية.

وأكد أن مناخ الاستثمار في الإمارات مشجع لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية والتي بلغت، بصورة تراكمية، مع مطلع عام 2015 حوالي 100 مليار دولار، نظراً لتنوع مجالات الاستثمار في السوق الإماراتية.

ودعا الجروان إلى مشاركة أكبر عدد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية في هذا الملتقى الذي سينتج عنه أفكار تسهم في دفع عجلة الاقتصاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا