• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

3 أشهر حبساً للص «العسل» في القرية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

دانت محكمة الجنايات في دبي عاملي نظافة من الجنسية الباكستانية يعملان في القرية العالمية بأربعة قضايا سرقة منفصلة، كانت النيابة العامة أسندتها لهما وأحالتهما إلى الهيئة القضائية، بعد أن القت الشرطة القبض عليهما إثر بلاغات متعددة حول وقوع جرائم سرقة من أربعة محلات تجارية، تتخذ من موسم القرية العالمية مقراً لنشاطها التجاري.

وقررت المحكمة معاقبة العاملين بالحبس ل 3 أشهر عن كل قضية سرقة، مثلوا فيها أمام هيئتها القضائية، وأمرت بإبعادهما بعد تمضية العقوبة المقررة بحقهما، وأظهرت لائحة الاتهام أن المسروقات التي استولى عليها المدانان في جرائم السرقة الأربعة التي ارتكبوها هي عبارة عن علبتي عسل بسعة 2 كيلو جرام قيمتها 300 درهم من محل متخصص ببيع العسل، و3 خواتم وسلسلة قيمتها 600 درهم من محل لبيع الفضيات، و3 أساور بقيمة 100 درهم من محل للزينة، وأغطية للهواتف النقالة من محل لبيع الهواتف المتحركة.

وكانت محكمة الجنايات قد عاقبت في قضية أخرى في وقت سابق سائقين و3 عمال محطة وقود بالحبس 6 أشهر وتغريمهم 20690 درهماً لاستيلائهم على أموال عامة عبارة عن بطاقات تعبئة وقود صادرة عن مؤسسة الإمارات العامة للبترول، من خلال إدخال بيانات مزورة.

من جانبها، أيدت محكمة الاستئناف في قضية سرقة أخرى عقوبة السجن 3 سنوات بحق 4 عاطلين من العمل من الجنسية الأفغانية سبق لهم سرق 84 جهاز حاسب إلى محمول، و27 جهاز آيباد، و20 هاتف آيفون 6، من شركة تقنيات داهموا مقرها ليلاً وحطموا أقفالها بوساطة مقص حديدي كان بحوزتهم.

كما أيدت معاقبة زائرين من الجنسية الجورجية بالحبس عامين، وإبعادهما عن الدولة لسرقتهما مصوغات ذهبية بقيمة 76 ألف درهم ومبلغاً نقدياً قدره 6000 درهم، من شقة مندوب هندي، حطما بابها وهو خارجها ليلاً، وكذلك لتعديهما على رجال الشرطة أثناء إلقاء القبض عليهما، ولشروعهما بالانتحار حينما عمدا إلى قطع شرايين يدهما.

وكان المتهمان اعترفا بالاتهامات المسندة إليهما كافة عند مثولهما للمرة الأولى أمام المحكمة، لكنهما اعترضا على أنهما ارتكبا السرقة ليلاً كما هو وارد في الاتهام، وأصرا أمام الهيئة القضائية أنهما ارتكبا السرقة في وضح النهار.

وتنظر محكمة الاستئناف في دبي في العشرين من سبتمبر المقبل في قضية عصابة باكستانية، مكونة من 3 أشخاص، سبق لمحكمة الجنايات أدانتهم وعاقبتهم، بالسجن 3 سنوات، عن جريمة خطف حراس موقع إنشائي، واحتجازهم في منطقة الصجعة في الشارقة، ليتسنى لهم سرقة كابلات كهربائية من الموقع، قيمتها 170 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض