الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العمل» تشجع على افتتاح مراكز «تسهيل»

21 نوفمبر 2009 01:17
تشجع وزارة العمل على التوجه نحو إنشاء مراكز خدمية تابعة لـ”تسهيل” والتي توفر خدمات تقديم المعاملات ومتابعتها وإنهائها لمندوبي وأصحاب الشركات بدلاً من الذهاب للوزارة. وقال مدير إدارة تراخيص العمل في الوزارة خليل خوري خلال جلسات الملتقى الأول لمندوبي الشركات الذي نظمته وزارة العمل مؤخراً وللمرة الأولى على مستوى الدولة: “إن الوزارة حددت معايير لإنشاء مراكز “تسهيل” لضمان جودة الخدمة المقدمة للعملاء”. ولفت إلى أن المعايير لإنشاء هذه المراكز لا بد أن تضم 10 كاونترات على الأقل وصالات مكيفة ومجهزة لانتظار العملاء واتباع نظام الصفوف بالأرقام وتوفير دورات مياه علاوة على كافيتيريا لتوفير المشروبات. وأضاف أن مراكز “تسهيل” المنتشرة في أبوظبي ولها حتى الآن ثلاثة فروع معنية بالعمل على تقديم المعاملات مثل إصدار تصاريح العمل وتجديدها ومتابعة المعاملات حتى يتم انهاؤها. وأشار إلى أن المراكز توفر الوقت والجهد على العملاء من أصحاب الشركات ومندوبيها حيث يمكن تقديم المعاملات الكترونياً من خلالها وتفادي مكاتب الطباعة التي يخطئ العاملون بها أحيانا في طباعة الطلبات مما يؤدي لرد المعاملات وتأخرها. وقامت وزارة العمل بتطوير نظام تسهيل وإعادة اختيار وكلائها ممن تنطبق عليهم الشروط، وعليه فإن الوكلاء الجدد هم: وانفنتي الدولية لخدمات إدارة المنشآت، وتساهيل للخدمات العامة في مدينة أبوظبي، وفي عجمان مركز “استمارات” للخدمات، وفي دبي يقدم “فاست لينك” لخدمات ادارة الاعمال المعاملات اللازمة لعملاء الوزارة. ويذكر أن الوزارة تنتهج سياسة تيسير الخدمات المقدمة لعملائها والعمل على توفيرها عن طريق “الكاونتر” بديوان الوزارة على مستوى الدولة أو من خلال موقع الوزارة الالكتروني أو إمكانية الاتصال بمركز الاتصال 800665. اشتراك مجاني وتقدم شركة فاست لينك خدمة “تسهيل” في دبي وتتطلع لافتتاح فرعين جديدين بحلول العام 2010 في الشارقة وأبوظبي، بحسب محمد موسى مدير الشركة. وأضاف موسى أن عملاء الوزارة من أصحاب العمل أو المندوبين يمكنهم التعاقد مع الشركة مجانا للحصول على خدمات “تسهيل”، مشيرا إلى أن الراغبين في التعاقد عليهم إرسال البيانات التي تشمل صورة رخصة المنشأة وبيانات الشركة وبطاقة المنشأة وأرقام هواتفها. ولفت إلى أن مندوبي وأصحاب الشركات يمكنهم إنهاء معاملاتهم من دون التوجه للوزارة وذلك من خلال التعاقد مع “تسهيل” حيث نقوم بتسلم مستندات المعاملة “أون لاين” وإرسالها للوزارة ومتابعتها والتواصل مع العملاء في حال وجود نواقص لاستكمالها. ويمكن أن تقدم خدمة “تسهيل” إنهاء معاملات مثل إصدار بطاقة العمل وتجديدها وإصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقات العمل ومعاملات نقل الكفالة، علاوة على استبدال تصاريح العمل أو تعديل بياناتها. وأضاف موسى أن أصحاب الشركات يمكنهم ايضا الحصول على خدمات الكترونية مثل مسح استكمال النواقص وكشف بيانات المنشأة وبيانات العامل. وقال إن مندوبي الشركات وأصحاب الأعمال يمكنهم تقديم المعاملات من مكاتبهم الكترونيا والدفع أيضا من خلال كروت الائتمان عن طريق الانترنت، حيث إن خدمة “تسهيل” تقوم بتقديم المعاملات ومتابعتها وإكمالها الكترونيا من الثامنة صباحا وحتي الثامنة مساء يوميا، مما يوفر الوقت والجهد ويخفف الضغط على كاونترات الوزارة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©