• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تمهيداً لتوسعة أعمالها التجارية بالقطاع

«مصدر» تعلن اليوم نتائج مشروع تحلية المياه التجريبي في غنتوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

تعلن «مصدر» اليوم النتائج النهائية للمرحلة التشغيلية لمشروع لتحلية المياه التجريبي الذي تنفذه في منطقة غنتوت بأبوظبي، بالاعتماد على الطاقة المتجددة، بحسب محمد عبد القادر الرمحي، مدير إدارة الأصول والهندسة والعمليات في «مصدر».

وقال الرمحي لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل، أمس، إن «مصدر» أنهت البرنامج بعد إنجاز الاختيارات التجريبية كافة خلال 18 شهراً، موضحاً أنه يجري حالياً عمليات إزالة المرافق التي استخدمت في العمليات التجريبية.

وأضاف أنه تم تجميع كافة المعلومات للتوصل إلى النتائج النهائية، والتي سيتم الإعلان عنها اليوم، بحضور الشركاء من الجهات الرسمية، والشركات، حيث سيتم الكشف عن النتائج الأولية، لتبدأ «مصدر» بعد ذلك مساعيها للمشاركة الفعالة في المناقصات التجارية التنافسية كافة في مجال تحلية المياه.

وتم إطلاق المشروع التجريبي لتحلية المياه في غنتوت نهاية 2015، باستخدام أربع تقنيات فريدة، تقدم حلولاً مجدية تجارياً، وفعالة من حيث كفاءة استهلاك الطاقة في عملية تحلية المياه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 1500 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب، تكفي لتلبية متطلبات نحو 500 منزل.

وقامت «مصدر» عقب الإعلان عن البرنامج، بعقد شراكات مع أربع شركات رائدة عالمياً في هذا القطاع، وهي أبينجوا، وسويز، وسيديم (فيوليا)، وتريفي سيستمز، لتطبيق التقنيات الأكثر تطوراً وابتكاراً في قطاع تحلية المياه، وذلك كخطوة أساسية لتحقيق أمن المياه، والحد من استهلاك الطاقة في هذا القطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا