• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

العين والدرع لحظات في الذاكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

يتذكر لاعبو العين لحظات رائعة شهدت تتويجهم بدرع الدوري خلال المواسم الماضية، بشعور يمكن وصفه بأنه عبارة عن لحظة تاريخية، تجتمع خلالها كل المعطيات التي تضعهم أمام مرحلة مهمة من التقدير الكبير الذي يحظون به من قبل الجمهور العيناوي الذي يعشق الألقاب، ويحتفل بالانتصارات «البنفسجية» بطريقته الخاصة، فهو يدرك جيداً قيمة الفوز والمنافسة على الألقاب.

ويعد درع الدوري هدفاً مهماً للعيناوية، لأنه يمثل الكثير للجماهير في «دار الزين» التي باتت تتزين وتتجمل باللقب ال 12 ل «الزعيم» في الدوري، خصوصاً أن البداية في حصد الألقاب كانت خلال موسم 1976 – 1977.

ويتذكر قائد «الزعيم» ربيع إبراهيم اللقب الأول للفريق في بطولة الدوري في ذلك الموسم، خصوصاً أن الفريق كان أمام مرحلة مهمة من المنافسة على اللقب، فضلاً عن كونه قائد الفريق الذي حصل على فرصة كبيرة لرفع الدرع في ملعب نادي الجزيرة بعد أن قاد الفريق إلى الفوز على الشارقة، فطغت السعادة الكبيرة على وجوه الجماهير العيناوية التي كانت تحتشد في الملعب لدعم اللاعبين.

وقال إبراهيم إن الرغبة كانت كبيرة من لاعبي الفريق لتخطي المنافس الصعب فريق الشارقة في أمسية التتويج باللقب، إذ كانت الآمال معلقة على اللاعبين لتحقيق الفوز الأول وإعلان الفريق رسمياً بطلاً للدوري في موسم 1976– 1977.

ويروي حارس العين الأسبق، سالم عامر لحظات رائعة شهدت حصوله على اللقب مع العين في موسم 1980 -1981 إثر تطبيق قرار عدم الاستعانة باللاعبين الأجانب في الدوري، وكانت الرغبة الكبيرة من لاعبي العين في التتويج حاسمة في مشوار الصراع على الفوز باللقب، مؤكداً أنهم لم يخيبوا التوقعات على الرغم من المنافسة القوية التي قوبلوا بها في الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا