• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

نمو الاقتصاد الألماني بنسبة تفوق التوقعات في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

برلين (د ب أ)

نما الاقتصاد الألماني بنسبة فاقت التوقعات خلال الربع الثاني من 2016، بفضل الأداء القوي لقطاع التصدير، وتحسن معدلات الاستهلاك المحلي.

وذكر مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا أمس أن الناتج المحلي الإجمالي في البلاد نما بنسبة 0,4% خلال الربع الثاني المنتهي في يونيو الماضي، مقارنة بالربع الأول، عندما بلغت نسبة النمو 0,7%.

وكان المحللون الاقتصاديون يتوقعون أن تصل نسبة النمو في الربع الثاني إلى 0,2%. وقال أندريس ريس كبير الخبراء الاقتصاديين في مصرف «يوني كريديت» الألماني، «إن بيانات الناتج المحلي الإجمالي تمثل مفاجأة إيجابية».

وأضاف «الاقتصاد الألماني يسير في طريقه للربع الثاني، بعد نمو قوي بشكل استثنائي مطلع العام».

وأوضح مكتب الإحصاء الاتحادي أن قوة قطاع التصدير رغم التباطؤ الاقتصادي في الصين وغيرها من الاقتصادات الناشئة، فضلاً عن ارتفاع الاستهلاك الحكومي، أسهما في دعم النمو الاقتصادي في ألمانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا