• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

جمهوريون يطالبون بوقف تمويل حملة ترامب للرئاسة الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

أ ف ب

وقع أكثر من سبعين جمهوريًا نافذًا رسالة إلى حزبهم تطالب بوقف تمويل حملة مرشح الحزب للبيت الأبيض دونالد ترامب والتركيز على انتخابات الكونغرس التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وكتب الجمهوريون في مسودة الرسالة الموجهة إلى رئيس المجلس الوطني الجمهوري رينس بريباس وتلقت صحيفة «بوليتيكو» نسخة عنها «إننا نعتقد أن نزعة دونالد ترامب إلى إثارة الشقاقات وقلة كفاءته وتهوره وشعبيته المتدنية إلى مستوى قياسي، كل هذه العوامل قد تحول هذه الانتخابات إلى مد ديموقراطي».

ودعا الجمهوريون إلى «تحويل فوري» لأموال الحزب إلى انتخابات مجلس الشيوخ الذي سيتم تجديد ثلث مقاعده في الانتخابات المقبلة، ومجلس النواب الذي سيتم تجديد كامل أعضائه الـ435، لمساعدة المرشحين الجمهوريين الذين تضررت حظوظهم بسبب تدني شعبية ترامب.

وتؤكد الرسالة أن «هذا القرار يفترض ألا يكون صعبًا، إذ إن فرص دونالد ترامب بالفوز في الانتخابات تتبخر أكثر يومًا بعد يوم».

وذكر الموقعون عدة مبادرات قام بها ترامب وقالوا إنها «أبعدت ملايين الناخبين من الحزبين».

وكتب الموقعون أن «هذه الإساءات الأخيرة أضيفت إلى حملته القائمة على الغضب والإقصاء، والتي قام خلالها بالتهكم على ملايين الناخبين وإهانتهم، بمن فيهم المعوقون والنساء والمسلمون والأقليات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا