الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للجودة» ينفذ حملة للتحقق من عبوات ومنتجات المير الرمضاني

22 يونيو 2017 03:35
أبوظبي (الاتحاد) نفذ مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حملة للتحقق من عبوات ومنتجات المير الرمضاني التي يتم بيعها عبر محلات ومتاجر التجزئة الكبرى في أسواق إمارة أبوظبي. وشملت الحملة التحقق من صحة أوزان الدجاج المبرد والمجمد وبعض أنواع اللحوم المجمدة، والتي يزداد شراؤها والإقبال عليها في شهر رمضان الفضيل، بالإضافة إلى التحقق من صحة أوزان وأحجام المنتجات المعبأة مسبقاً، وذلك للتأكد من عدم وجود عبوات في الأسواق، والتي لا تلبي الاشتراطات المترولوجية الإلزامية الخاصة بها. وقام مفتشو المجلس بالتحقق من أوزان العبوات والمنتجات المعروضة في الأسواق بالإضافة إلى أخذ عينات من بعض المنتجات والتحقق منها في المختبرات التابعة المجلس والتثبت من صحة أوزانها وأحجامها وفق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، وقد تجاوز عدد المنتجات التي تم التحقق منها عن 80 صنفاً من أنواع المنتجات الأكثر تداولاً في رمضان. كما تم خلال الحملة توعية وتدريب مستخدمي الموازين في المنشآت التي تم زيارتها بالطرق الصحيحة للقيام بعملية الوزن والتعبئة الصحيحة لعبوات الخضار والحلويات واللحوم، والتي تعبأ لديهم بهدف الحصول على أوزان صحيحة تحمي كلاً من المستهلك والتاجر. وقال سلطان المهيري، مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: «تندرج هذه الحملة في إطار الجولات التفتيشية السنوية التي يقوم بها المجلس على أسواق الإمارة في شهر رمضان الفضيل الذي يشهد حراكاً في عمليات التسوق وإقبالاً كبيراً على شراء المستلزمات الغذائية، حيث يعمل المجلس بتنظيم حملات تفتيشية مكثفة على منافذ البيع والمنشآت في الإمارة للتأكد من استيفاء المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكاً في هذا الشهر من بينها منتجات المير الرمضاني لكل الاشتراطات والمترولوجية الخاصة بها، وذلك حفاظاً على حقوق المستهلكين من جهة وحقوق المصنع والموزع والمستورد من جهة أخرى». وأضاف أن الحملة جاءت استكمالاً للجهود التي يبذلها المجلس لتحقيق أهدافه في توفير أسواق أكثر سلامة وعدالة في الإمارة، كما أنها تعكس حرص المجلس على تعزيز الشراكة ما بين القطاع العام والخاص فيما يخص توفير المنتجات الغذائية وبالأوزان والأحجام الصحيحة بما يوفر الحماية الاقتصادية للمنتجين والمستهلكين على حد سواء. كما أوضح المهيري أن الحملة تلاقي دعماً وتعاوناً واسعين من أصحاب المنشآت ومنافذ البيع لإدراكهم لأهمية خدمات التحقق من الأوزان والأحجام وانعكاساتها الإيجابية على المنشآت والاقتصاد بشكل عام، موجهاً شكره للموزعين وأصحاب المنشآت لتعاونهم مع المفتشين في إنجاح الحملة وخصوصاً الحاصلين على عضوية شريك الجودة من المجلس مثل متاجر اللولو هايبر ماركت ومتاجر كارفور.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©