• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحملات الرقابية لا تهدأ لدرء المخاطر

التلاعب بالمواد الغذائية جريمة في حق المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

تحقيق: منى الحمودي

سلامة المنتجات الغذائية وخلوها من المضار «خط أحمر» لا يمكن تجاوزه، واشترطت الجهات المختصة على جميع العاملين بهذا القطاع الالتزام بشروط التي تحمي المستهلكين من أي أذى.

وطالب مستهلكون بملاحقة التجار الذين يعبثون بالمنتجات، وأكد تجار مواد غذائية أنه لا يوجد غش في صلاحية المنتجات، وإنما تفسد بعض المواد لعوامل أخرى تتعلق بالمواد الحافظة وليس للموردين علاقة بها.

وكانت الجهات الرقابية على السلامة الغذائية في مختلف إمارات الدولة بالمرصاد، حيث ضبطت خلال 2014 شحنات أغذية غير صالحة، وتمت مصادرتها، من بينها ضبطت بلدية أم القيوين، حيث ضبطت البلدية شحنة دجاج فاسدة، وفي عملية أخرى تمكنت من ضبط 740 كيلو من الطحين المغشوش.

يقول أحمد عبدالله: إنه اشترى أحد المنتجات المعلبة من بقالة قريبة، وعثر على كتل بيضاء داخل الماء وفوجئ بأن موعد انتهاء الصلاحية بعد يوم واحد فقط.وأشار إلى إن مسألة التلاعب في صلاحية المواد الغذائية من أخطر قضايا الفساد، والغش والتزوير بتواريخ الصلاحية أو طرق التخزين أو غيرها ليست فقط المشكلة، بل إن بعض الأسواق تعرض المواد الغذائية التي شارفت على الانتهاء بأقل من تكلفتها الأساسية وتكون في معظم الأحيان غير صالحة للتناول.

منافذ البيع المعتمد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض