• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دي سراج» المتوج بكأس زايد بن سلطان أبرزها

الإنتاج المحلي يتألق في «الإمارات لجمال الخيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

محمد حسن (دبي)

أكدت بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية 2016 في نسختها لهذا العام التي امتدت لمدة أربعة أيام على ميدان قفز الحواجز العشبي بنادي أبوظبي للفروسية، على التألق والتطور النوعي للإنتاج المحلي للخيول العربية الأصيلة بدولة الإمارات، ورسخت لعهد جديد من التفوق للخيول العربية الأصيلة التي كانت نتيجة طبيعية للجهود الكبيرة والتعاون المستمر بين المرابط داخل الدولة.

شهدت البطولة مشاركة نوعية وعددية، واستعرضت عبر منافساتها المختلفة نحو 406 من أنقى وأرقى سلالات الخيول العربية الأصيلة، التي تنافست على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، تمثل 120 إسطبلاً، وبلغت إجمالي الجوائز المالية 4.5 مليون درهم.

وفي خطوة رائعة من جمعية الخيول العربية اشتملت الفعاليات على 12 بطولة ذهبية نصفها كانت مفتوحة للجميع والنصف الآخر خاص فقط للمواطنين أصحاب المرابط الخاصة، وذلك لتوسيع الفرص لينال أكبر عدد من الملاك جوائز قيمة، وتخلل البطولة تكريم الفائزين بكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أقيم برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وفاز باللقب بطل الأمهار «دي سراج» لمربط دبي للخيول العربية، كما تم تتويج بطلة الأفراس «مياسة الهواجر» لمربط ألياه للخيول العربية، بكأس الإمارات.

تمكن مربط دبي للخيول العربية، وللمرة الثانية في تاريخ بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية، من نيل أسمى وسام في البطولة الأخيرة، عندما أحرز كأس الشيخ زايد في البطولة، وذلك عبر المهر «دي سراج» ابن الفحل الجميل «إل أف الرشيم» الذي حاز معدلا تجاوز 93 نقطة بين أجمل الأمهار في الإمارات.

ويرسخ الفوز الباهر للمهر الواعد «دي سراج» قوة خيول الإنتاج المحلي وتطورها، فقد حاز أيضا على ذهبية الأمهار بعمر السنة ولقب أعلى نقطة في البطولة، كما تمكن مربط دبي من حيازة فضيتين ثمينتين في بطولات المهرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا