• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

روسيا تعتزم توسيع قاعدة «حميميم» في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

موسكو (وكالات)

تعتزم روسيا توسيع قاعدة «حميميم» في اللاذقية التي تستخدمها في عملياتها، وتحويلها إلى قاعدة جوية عسكرية مجهزة بشكل متكامل.

وأعلن نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي «فرانس كلينتسيفيتش»، أن موسكو تخطط لتوسيع «حميميم»، وتهيئة الظروف التي تتيح بقاء الجنود الروس فيها بشكل دائم، حسب صحيفة «أزفستيا» الروسية.

وأشار كلينتسيفيتش، العضو في مجلس الشيوخ، إلى إمكانية مضاعفة عدد المقاتلات المنتشرة في القاعدة، وفقاً للاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين، لكن ليس هناك ما يقتضي ذلك في الوقت الراهن. وأضاف أن بلاده لن تنشر في القاعدة أسلحة نووية، ومقاتلات ذات قدرات تدميرية عالية.

وقالت الصحيفة، إنه سيجري توســـيع القاعدة بشكل يتناسب مع هبوط طائرات كبيرة عليها، وإنشاء بنية تحتية من أجل إيواء عسكريين فيها، وزيادة التدابير الأمنية.

وقال كلينتسيفيتش: «إن الدعم في مجال الاستخبارات والضربات (التي يشنها) سلاح الجو الروسي يسمحان للجيش السوري بتأدية مهماته بنجاح».

وأضاف: «روسيا تتفهم أنه إذا لم تتخذ إجراءات، فإن تهديداً إرهابياً واسع النطاق قد يصل أيضاً إلى حدودها».

من جهة أخرى، تعتزم روسيا بدء تدريبات بحرية في الجزء الشرقي من البحر المتوسط (بالقرب من سوريا) في 15 أغسطس، تختبر فيها صواريخ موجهة و«مجنحة»، وفقاً لما ذكرته وكالات أنباء روسية، أمس، نقلاً عن وزارة الدفاع التي أوضحت

إن الطائرتين الحربيتين (سيربوخوف) و(زيليونيدول) المزودتين بصواريخ كاليبر الموجهة ستشارك في التدريبات، وأن الجيش يعتزم اختبار إطلاق صواريخ .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا