• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نجولو كانتيه: أنا لست ماكيليلي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

رفض نجم خط الوسط الفرنسي الدولي «نجولو كانتيه» الفائز بلقب الدوري الإنجليزي «البريميرليج» مع فريق ليستر سيتي في الموسم المنتهي، واللاعب الحالي لفريق تشيلسي، المقارنة التي يعقدها البعض بينه وبين النجم الفرنسي المخضرم «كلود ماكيليلي». وقال كانتيه في تصريحات نشرها موقع النادي اللندني «لاعبو خط وسط فرنسيون كثيرون مروا على تشيلسي ولكل واحد منهم طريقته الخاصة وأسلوبه المختلف، وينبغي أن أصنع لنفسي أسلوباً خاصاً بي»، وأضاف «شاهدت ماكيليلي وهو يلعب لمنتخب فرنسا ولكنني لم أشاهده كثيراً وهو يلعب في صفوف تشيلسي، وعلى أي حال فإنه لا يمكن أن أكون شبيهاً لأي لاعب آخر، وسأواصل طريقي بأسلوبي الخاص»، وكانت الصحافة الفرنسية أشارت إلى وجود أوجه تشابه كثيرة بين كانتيه وماكيليلي وبوجه خاص في اللياقة البدنية العالية، واللعب لنفس النادي، وحمل نفس الجنسية (الفرنسية) وأيضاً الدور المؤثر الذي يقوم به كل منهما داخل الملعب.

وكان كانتيه تحدث عن ناديه الجديد تشيلسي بسعادة وفخر مؤكداً أن انضمامه إلى صفوف البلوز ليس رهاناً خاسراً ولا يعرض حلمه باللعب في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» للخطر.

وأكد في حديث سابق لصحيفة «ديلي ميرور» قدرة تشيلسي على العودة سريعاً إلى البطولات الأوروبية في ظل قيادة المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي (المعروف أن تشيلسي لن يلعب في أي مسابقة أوروبية هذا الموسم، لأنه احتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي).

وتابع كانتيه قائلاً: نعم.. اللعب للبلوز «مرحلة جديدة» في مشواري الاحترافي، مثلما كان البقاء في ليستر واللعب في الشامبيونزليج يعتبر أيضاً مرحلة جديدة لهذا الفريق حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي.

ومضى قائلاً: «صحيح أنني لم ألعب مطلقاً في الشامبيونزليج، إلا أن العالم كله يعرف جيداً أن تشيلسي فريق كبير وقادر على العودة السريعة إلى مستواه العالي الذي يؤهله للمشاركة مجدداً في هذه البطولة، وأتمنى أن يشارك في موسم 2017/‏ 2018 في دوري الأبطال الأوروبي، إنه حلم بالنسبة إليّ».

وكان «كانتيه» تألق في صفوف فريق ليستر سيتي في الموسم الماضي وأسهم مع زملائه في إحراز بطولة الدوري الإنجليزي، وكان ذلك سبباً جوهرياً في لفت نظر ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا إليه وضمه إلى قائمة منتخب الديوك المشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو2016» بفرنسا.

وانتقل كانتيه (25 سنة - مواليد 29 مارس 1991) هذا الصيف من ليستر إلى تشيلسي نظير مبلغ 30 مليون جنيه استرليني، وكانت عدة أندية أوروبية كبرى في مقدمتها ريال مدريد قد سعت لضم هذا النجم الفرنسي ولكنه فضل التوقيع لتشيلسي، حيث اعتاد على الحياة في إنجلترا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا