• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أستراليا تمنع شركات صينية من تأجير شركة توزيع كهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

سيدني (د ب أ)

كشف مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الأسترالية أمس، إن ابلاده أوقفت بيع شركة كبرى لتوزيع الكهرباء في البلاد لشركات صينية مملوكة للدولة لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي الأسترالي.

وكانت شركتا «ستيت جريد» الصينية و«شيونج كونج إنفرستراكشر» الكائنة في هونج كونج قد قدمتا عرضاً مشتركاً لتأجير 50,4% من شبكة «أوسجريد» التي تدير شبكة توزيع الكهرباء في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية لمدة 99 عاما.

وتضم هذه الولاية مدينة سيدني العاصمة الاقتصادية لأستراليا.

وقال وزير الخزانة الأسترالي سكون موريسون: إن الاستثمار في البنية الأساسية حيوي للاقتصاد الأسترالي، لكن يجب وضع اعتبارات الأمن القومي في الحسبان.

وأضاف أنه خلال مراجعة جوانب الأمن القومي في هذه الصفقة اتضحت خطورة خدمات الاتصالات والطاقة التي توفرها شركة أوسجريد للشركات والحكومات في أستراليا.

وقال الوزير في تصريحات للصحفيين في مدينة بريسبان الأسترالية: «عندما يتعلق الأمر بالاستثمار الأجنبية، وبخاصة في أصول مثل هذه الشركة، فإن موضوعات الأمن القومي يكون لها الأولوية».

وكانت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز المحلية تأمل في إنجاز الصفقة التي كانت ستوفر لها أكثر من 7 مليارات دولار أميركي يتم إنفاقها على السكك الحديدية والطرق ومشروعات بنية تحتية أخرى.

من جهته، قال جلاديز بيريجيكلان وزير الخزانة في حكومة الولاية، إن مراعاة اعتبارات الأمن القومي من شأن الحكومة الاتحادية، مشيرا إلى أن الحكومة ستواصل جهود بيع شبكة توزيع الكهرباء في الولاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا