• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خيول «جودلفين» تستعد لـ «الكلاسيكية» في إنجلترا

«بيلاردو» يظهر على مسرح «جرينهام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

تشهد الأيام القليلة القادمة إقامة العديد من السباقات التجريبية التي تقدم مؤشرات مفيدة عن السباقات الكلاسيكية في بريطانيا، أبرزها حين يخوض بطل أوروبا للأمهار في عمر السنتين «بيلاردو» لجودلفين بإشراف روجر فاريان وبقيادة جيمس دويل مشاركته الأولى لهذا الموسم على مسافة سبعة فيرلونج بسباق آون جرينهام ستيكس للفئة الثالثة الذي سينطلق بمضمار نيوبري اليوم.

ويشارك المهر «رومسدال» لـ (جون جوسدن/ جيمس دويل) على مسافة 12 فيرلونج بسباق الفئة الثالثة على لقب جائزة أروع مفاجآت سوق دبي الحرة المقام بمضمار نيوبري أيضاً. ومن جهة أخرى، حقق الجواد «فرينش نيفي» لجودلفين انتصاره الرابع على التوالي وقدم أداء مثيرا في ظهوره الأول لهذا الموسم ليكسب سباق الفئة الثالثة ويذربيز جنرال ستود بوك إيرل أوف سيفتون ستيكس الذي أقيم أمس الأول بمضمار نيوماركت.

وكان الجواد الذي يدربه شارلي أبلبي ويبلغ السابعة من عمره، استقر في الصف السادس من بين ثمانية مشاركين بالمراحل التمهيدية من السباق الممتد على مسافة تسعة فيرلونج قبل أن يتقدم قليلا إلى الصف الخامس في آخر ثلاثة أرباع الميل. وانتقل ابن الفحل «شمردل» بسلاسة خلف كوكبة الطليعة قبل أن يتحول به الفارس وليام بيوك بعيدا عن السياح ليدخل على منافسيه لدى عبور علامة ربع الميل الأخير وعزز «فرينش نيفي» من سرعته بشكل حاسم عند الدخول إلى الفيرلونج الأخير وتقدم ليحسم السباق خلال خطوات معدودة ليريحه الفارس على مشارف خط النهاية. وتفوق فرنش نيفي على «أرود» بفارق ثلاثة أرباع الطول في زمن بلغ 1:51:81 دقيقة، ومن خلفهما بنفس الفارق حل «موندياليست» في المركز الثالث.

وقال المدرب شارلي أبلبي لقد سررت كثيرا بأداء «فرينش نيفي»، كان يساورنا القلق بشأن حالة الأرضية الجافة، لكن في الواقع ظهر عليها أكثر فعالية لقد انتقل بسلاسة ثم عزز من خطواته بصورة حاسمة، سوف ننتظر حتى نقف على حالته عقب السباق قبل الشروع في وضع الخطط الخاصة بمشاركته المقبلة. بذلك يكون «فرينش نيفي» قد كسب أربعة سباقات من الفئة الثالثة ومثلها من فئة القوائم.

واحتلت المهرة «بيوتيفل رومانس» المركز الثالث في ظهورها الأول لهذا الموسم حين اندفعت بقوة بسباق الفئة الثالثة لانويدس ستود نيل غوين ستيكس الذي بلغت مسافته سبعة فيرلونج وجرى بمضمار نيوماركت أمس الأول. وكانت المهرة ذات الثلاث سنوات وابنة الفحل «نيو أبروتش» قد تلكأت قليلا في الانطلاقة بقيادة الفارس جيمس دويل لتستقر في المركز السابع من بين ثماني مهرات تنافست على اللقب، وأحرزت المهرة تقدما واقتربت من كوكبة الطليعة بنهاية ربع الميل الأول ثم اندفعت بقوة لتصل إلى الصف الثالث على مشارف آخر ثلاثة فيرلونج من خط النهاية، وواصلت «بيوتيفل رومانس» تقدمها الحثيث لكنها لم تجد متسعا للحركة عند الفيرلونج الأخير، لكنها استبسلت لتخسر بفارق طول ونصف الطول خلف بطلة السباق «اوسيلا» التي قطعت المسافة في زمن بلغ 1:23:.24 دقيقة على أرضية وصفت بأنها جيدة ضاربة نحو الجفاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا