• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنافسات تختتم اليوم بنادي العين للفروسية والرماية

الإمارات تتصدر كأس العالم لرماية المعاقين بأربع ذهبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

العين (الاتحاد)

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس العالم لرماية المعاقين 2016، التي تنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف مدينة العين.

وتتصدر الإمارات ترتيب الدول في عدد الميداليات عقب أنتهاء منافسات اليوم الرابع حيث حصدت أربع ذهبيات الأولى للمنتخب المكون من اللاعبين عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وعبيد تعيب الدهماني في منافسات مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي، وميداليتان ذهبيتان للبطل عبدالله سلطان العرياني الأولى في مسابقة البندقية 10 أمتار هوائي وقوف للرجال، والثانية في مسابقة البندقية الساكتون 50 متراً ثلاثة أوضاع للرجال الفئة SH1، بينما حقق الميدالية الذهبية الرابعة عبدالله سيف العرياني في مسابقة البندقية الساكتون لمسافة 50 متراً للفئة R9 مشترك رجال وسيدات.

وحل المنتخب الروسي في المركز الثاني لترتيب الميداليات بحصوله على خمس ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة كلها في منافسات فردية، وحل في المركز الثالث المنتخب البريطاني الذي حصل على خمس ميداليات بواقع واحدة ذهبية في مسابقة الفرق وفضيتين وبرونزيتين في مسابقات فردية، بينما حل في الترتيب الرابع المنتخب النمساوي الذي حقق ثلاث ميداليات واحدة ذهبية وأخرى فضية، إضافة إلى برونزية الفرق، ثم المنتخب الكوري رابعاً بحصوله على ثلاث ميداليات فردية ذهبية وفضية والميدالية البرونزية في مسابقة للفرق. وأقيمت أمس مسابقتين في تصفيات واحدة مشتركة رجال وسيدات البندقية هوائي 10 أمتار وضعية الوقوف للفئة SH2 شارك اللاعبون المسجلون بالبطولة، وأسفرت مسابقة الفرق عن فوز الفريق البريطاني المكون من ريان كوكوبل وريتشارد ديفيد وتيم جيفري بالمركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية محققاً 1889,3 نقطة، وجاء الفريق السلوفيني المكون من فرانك تريسك تريسك وفيسيلكا بيفتش ودامجان بافلين في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية بمجموع 1885,3 نقطة، بينما حل الفريق الكوري الجنوبي المكون من دون جان بارك، وجي سيوك لي، وسون جي بيوبيك في المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 1880 نقطة.

وفي مسابقة الفردي المرتبطة بنفس المسابقة حصد الفرنسي ديلافوريس المركز الأول ونال الميدالية الذهبية بتحقيقه مجموع 211 نقطة، وجاء الكوري الجنوبي دون جان باك في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بتحقيقه 209.4 نقطة، بينما حصل البريطاني ريتشارد ديفيدز على المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بمجموع 188.9 نقط. شارك في البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 201 مشارك بين لاعب ولاعبة وإداري وفني، يمثلون 27 دولة من مختلف قارات العالم هي الإمارات، حيث يمثلنا فريق الرماية بنادي العين للمعاقين، أستراليا، النمسا، أذربيجان، كينيا، التشيك، إسبانيا، بريطانيا، كوريا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، النرويج، المجر، الهند، أيرلندا، نيوزيلندا، البرتغال، روسيا، سلوفينيا، سيرلانكا، سلوفينيا، السويد، تايلاند، الولايات المتحدة الأميركية، أوكرانيا، العراق.

ويقوم الاتحاد الدولي لرماية المعاقين بالتعاون والتنسيق مع اللجنة البارلمبية الدولية واللجنة المنظمة لمنافسات البطولة بإجراء عملية فحص المنشطات على جميع اللاعبين المشاركين في منافسات البطولة، حتى يتسنى اعتماد الأرقام التي تم تسجيلها بمختلف منافسات البطولة كشرط رئيس لذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا