الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عبدالله بن زايد يكرم المشاركين في اجتماعات مجموعة العشرين لعام 2011

عبدالله بن زايد يكرم المشاركين في اجتماعات مجموعة العشرين لعام 2011
16 ابريل 2012
شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الحفل الذي أقامته الوزارة بقصر الإمارات أمس، لتكريم المشاركين في اجتماعات مجموعة العشرين، والتي عقدت في فرنسا العام الماضي.
ووجه سموه خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل الشكر للوزراء وأعضاء اللجنة التوجيهية ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على إدارة فرق العمل الخاصة بمؤسساتهم أثناء التحضير لقمة المجموعة ولجميع الجهات التي دعمت مشاركة دولة الإمارات في اجتماعات مجموعة العشرين.

للمزيد من الصور اضغط هنا

كما وجه سموه الشكر لمعالي ناصر السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي على دوره المميز بوصفه “المنسق الإماراتي” في قمة المجموعة. وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان، إن دولة الإمارات حققت جميع الأهداف التي وضعتها مطلع العام الماضي للتحضير لاجتماعات مجموعة العشرين، ويعتبر نجاح الإمارات علامة واضحة على دورها المتنامي إقليمياً ودولياً.
وفيما يتعلق بتحقيق الاعتراف الدولي بالمشاركة البناءة في اجتماعات مجموعة العشرين، أوضح سموه أن مشاركة دولة الإمارات كانت محل تقدير من قبل أعضاء المجموعة نتيجة لمساهمتها الفعالة والقيمة خلال القمة وخلال لقاءات اللجان المتخصصة، حيث أبدت عدة دول تقديرها لمشاركة دولة الإمارات المتميزة رغم كونها “دولة مدعوة” لاجتماعات العام 2011.
وأضاف سموه “من الأمثلة الواضحة على المشاركة البناءة لدولة الإمارات، أود أن أذكر دور الدولة في طرح مشكلة ندرة المياه على جدول أعمال مجموعة العشرين، حيث دعا إعلان قمة “كان” المنظمات الدولية إلى إعداد تقرير عن هذه المشكلة وستواصل دولة الإمارات عملها الدؤوب في هذا الملف، كما أتاحت اجتماعات مجموعة العشرين الفرصة لممثلي الدولة لتعزيز قدراتهم في المشاركات الخارجية”.
ولفت سموه إلى أن الوزارات والهيئات المعنية بالدولة تعاونت بصورة فعالة في العديد من الملفات ذات الاختصاصات المتداخلة، ولقد كان هذا التعاون إيجابيا ونتمنى له الاستمرارية، مشيراً إلى أن مشاركة الدولة لعام 2011 تخللها إطلاق أول موقع إلكتروني خاص بمجموعة العشرين باللغة العربية، والذي استعرض أهم القضايا التي طرحت على جدول أعمال مجموعة العشرين، وذلك أثناء الفترة التحضيرية لقمة “كان”، كما نشر الموقع العديد من التقارير الصحفية عن المشاركة الناجحة الدولة.
وأكد سمو وزير الخارجية أن “مشاركتنا الإيجابية في العام الماضي شجعت المكسيك رئيسة مجموعة العشرين للعام الجاري على دعوة دولة الإمارات للمشاركة في عدد من المجالات، حيث شاركت الدولة في فبراير الماضي في اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين حول الحوكمة وعدد من القضايا الدولية الأخرى”.
وتتولى وزارة الخارجية حالياً دوراً ريادياً في أعمال مجموعة العمل الخاصة بالطاقة النظيفة.
وأشار سموه في ختام كلمته إلى أن نجاح الدولة في اجتماعات مجموعة العشرين للعام الماضي كان نتيجة للجهد الجماعي الذي بذله الجميع، مؤكداً سموه أن مشروع مجموعة العشرين تطلب الكثير من الالتزام إضافة إلى المسؤوليات الفردية.
وفي ختام الحفل، قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بتكريم المشاركين في اجتماعات مجموعة العشرين.
وشمل التكريم معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي صقر غباش وزير العمل ومعالي راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشئون المالية ومعالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وخالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية.
كما ضمت قائمة التكريم عبدالله خوري من جهاز الشؤون التنفيذية وعبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية وسيف هادف الشامسي من المصرف المركزي ورزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، والدكتور سلطان أحمد الجابر مساعد وزير الخارجية للتغير المناخي وشؤون الطاقة، وراشد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومحمد سيف السويدي المدير العام بالإنابة لصندوق أبوظبي للتنمية، وحسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وعبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، والدكتور طارق شيا مدير الاستراتيجيات بمكتب معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة والدكتورة منى حمامي مدير مشروع أول في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©