• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لعرضها في يناير المقبل

استئناف تصوير الأعمال المستبعدة من رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

سعيد ياسين (القاهرة)

استأنفت المسلسلات التلفزيونية التي خرجت من سباق رمضان الماضي لأسباب إنتاجية وتسويقية تصويرها خلال الأيام الحالية، ويسعى القائمون عليها إلى تسويقها والتعاقد عليها مع عدد من القنوات الفضائية لعرضها خلال شهر يناير المقبل، بعيداً عن شهر رمضان، خصوصاً أن شهر يناير يأتي في منتصف العام الدراسي بمصر، وأصبح منذ عامين يمثل موسماً درامياً مهماً موازياً لموسم شهر رمضان.

وفي مقدمة هذه المسلسلات «شقة فيصل» لكريم محمود عبد العزيز، ويمثل أول بطولة مطلقة له في الدراما التلفزيونية، ويشاركه البطولة آيتن عامر، وإخراج شيرين عادل التي قالت إنه لم يتبق لها من تصوير المسلسل إلا أيام قليلة، تتوزع مشاهدها ما بين عدد من أماكن التصوير الخارجية، وأحد الاستديوهات لتصوير بعض المشاهد الداخلية، وستبدأ بعدها عملية المونتاج والمكساج، ليكون العمل جاهزاً للعرض في أقرب فرصة.

وتسعى أسرة مسلسل «ليلة» لرانيا يوسف ومكسيم خليل وأمل رزق لاستكمال تصويره بعدما كان مقرراً عرضه خلال شهر رمضان الماضي، لكنه توقف بسبب مرور جهة إنتاجه بأزمة مالية أوقفت التصوير، وهو ما دفع أبطاله إلى الارتباط بأعمال أخرى، وفي مقدمتهم رانيا يوسف التي شاركت في بطولة مسلسلي «7 أرواح» و»أفراح القبة» اللذين عرضا خلال شهر رمضان.

وقال المخرج محمد بكير: «إنه يحرص حالياً على الانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية، في ظل تفرغ فريق عمل المسلسل، وعدم ارتباطهم بأعمال أخرى، خصوصاً وأن جهة إنتاجه تعاقدت مع إحدى القنوات الفضائية المشفرة على عرضه خلال شهر يناير».

وبعدما خرج مسلسل «السلطان والشاه» من سباق رمضان الماضي قبل بداية الشهر الكريم بأسبوع واحد فقط، بسبب عدم تسويقه بشكل جيد لعدم تحمس العديد من القنوات لعرضه في الشهر الكريم، بداعي أنه من نوعية الأعمال التاريخية التي لا تقبل عليها شركات الإعلانات، وعرضت هذه القنوات مقابلاً مادياً رأت جهة إنتاجه أنه لا يغطي التكاليف الإنتاجية العالية للعمل.

واستأنف مؤخراً مخرجه محمد عزيزية تصوير ما تبقى من مشاهده التي جمعت بين أبطاله سامر المصري وصفاء سلطان ومحمد رياض وكمال أبورية وعبد الرحمن أبوزهرة ومادلين طبر وياسر فرج، والعمل من تأليف عباس الحربي.

وتحاول شركة صوت القاهرة توفير السيولة المالية اللازمة لاستكمال تصوير بقية مشاهد مسلسلين من إنتاجها، وهما «جداول» من بطولة سهير رمزي ومحمود قابيل، و»جرح عمري» الذي تلعب بطولته أيضاً سهير رمزي أمام حسن يوسف.

ويتكرر الأمر نفسه مع فريق مسلسل «سوسكا والبنات»، والذي كان يحمل عنوان «قانون سوسكا» لسهير البابلي، والذي توقف تصويره طوال العامين الماضيين لأسباب إنتاجية تم التغلب عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا