• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ذخر» مبادرة وطنية تُعد القيادات الشابة

8 طلاب سفراء للإمارات في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

8 طلاب من الإمارات جمعتهم روح الفريق الواحد، في برنامج قيادي هدفه تكوين وبناء الشخصية الشبابية وترسيخ المسؤولية الفردية والاجتماعية تجاه الوطن، لصقل المهارات القيادية وتنمية الذات، ومهارة الخريطة الذهنية، والحس الوطني والولاء، وتعزيز استخدام التواصل الاجتماعي، وتعزيز الابتكار والإبداع.

واستمراراً لنجاحات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تنظيم البرنامج الوطني للقادة الشباب (ذخر) بمشاركة أكثر من 400 شاب وفتاة على مدار السنوات الخمس الماضية وطرحها لبرامج وفعاليات شبابية هادفة عن طريق مواصلة تنظيمها وللعام الثاني على التوالي للرحلة القيادية التدريبية لكوريا الجنوبية، وذلك لتطبيق المفاهيم القيادية التي تم اكتسابها من خلال البرنامج.

تأتي هذه الرحلة بمشاركة ثمانية من القادة الشباب بهدف التبادل الشبابي الثقافي ما بين الدولتين وإتاحة الفرصة للتعرف على الثقافات التي تتمتع بها الدولتان والاستفادة من التجارب الشبابية القيادية ذات العلاقة بتطوير الدولة والمساهمة في نهوضها والتركيز على تعزيز الجوانب القيادية لقادة المستقبل من خلال برنامج الزيارات لمختلف المؤسسات واللقاء بمختلف القيادات الشابة من الجانب الكوري الجنوبي.

مهارات

حول هذه الرحلة القيادية، أكد خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على أهمية الرحلات القيادية للبرنامج الوطني للقادة الشباب (ذخر) والذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لإتاحة فرص التقاء شباب وفتيات الإمارات بنظرائهم من شباب دول العالم لاكتساب المزيد من التجارب وتبادل الخبرات وفق برامج تهدف إلى توسيع دائرة معارفهم واستثمار طاقاتهم وتوظيفها في خدمة الوطن من خلال إكسابهم مهارات القيادة في الدول الأخرى، فضلاً عن توجيه طاقاتهم وأفكارهم المبدعة في طرح رؤى ومشاريع وأفكار تسمو بالوطن وبالتالي تعزيز الجوانب القيادية لأجيال الإمارات الواعدة من الشباب والفتيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا