• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  03:17    "جائزة الشيخة فاطمة لأسرة الدار" تعتمد القائمة القصيرة للفائزين بدورتها الثانية    

حاول بيع منزله.. فاكتشف أنه يملك المنزل المجاور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

ترجمة: عزة يوسف

اكتشف رجل الأعمال البريطاني كريس ماير، أنه لا يملك هذه الشقة التي يعيش بها لمدة ست سنوات، بل إنه يملك الشقة المجاورة لها، وذلك عندما حاول بيع شقته حتى يتمكن من الانتقال إلى بيت آخر.

وكان كريس، 30 عاماً، من مدينة كارلايل البريطانية، يأمل في بيع شقته والانتقال إلى منزل أكثر اتساعاً، غير أنه اكتشف خطأ في وثائق السجل العقاري القانونية، بما يعني أنه يملك في الواقع الشقة المجاورة التي يسكنها جاره، في حين يملك جاره شقته.

وأوضح الموقع الإلكتروني metro أن كريس اكتشف أيضاً أن هذا الخطأ يجعل من الصعب إتمام عملية البيع، بل وجد كذلك أنه ليس المقيم الوحيد المتضرر، بل إن عشرة من أصل 15 من مالكي الشقق في المبنى نفسه، يواجهون المشكلة نفسها.

وتنبع المشكلة في الأرقام المدرجة في وثائق السجل العقاري عند بناء الشقق في عام 2004. وبينما اعتقد الجميع أنهم يعيشون في الشقق الصحيحة، فإن الأرقام كانت لا تتطابق مع عقود تسجيل الأرض.

وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، كان كريس يحاول الخروج من هذا المأزق، بعدما أبلغه مسؤولو السجل العقاري أن الأمر يحتاج إلى موافقة جميع المالكين حتى يتمكن من تصحيح العقود وبيع شقته بعد ذلك، في حين أن بعض هذه الشقق تم تأجيره ولا يستجيب المُلاك الأصليين للرسائل، ولم يتمكن كريس من الوصول إليهم حتى الآن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا