• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء اليمن: تحرير معظم المحافظات بدعم من قوات التحالف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

وام

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني أن الجيش الوطني استطاع ــ بمساندة قوات التحالف العربي ــ تحرير معظم المحافظات من المعتدين وتخليص الشعب اليمني من عبث ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الذين لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة، مشيرًا إلى أن هذا الدعم أسهم في محاصرة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية لصنعاء التي اقترب موعد تحريرها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن ابن دغر ــ خلال اتصال هاتفي مع الدكتور عادل بن زيد الطريفي وزير الثقافة والإعلام السعودي الليلة الماضية ــ تثمينه دور التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة الحكومة اليمنية على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والإعلامية والإغاثية والإنسانية في سبيل إعادة الشرعية كي تمارس دورها في إدارة الدولة ودحر احتلال الانقلابيين للسلطة وللمؤسسات العامة.

وأشار إلى أن الفئة الانقلابية عاثت فسادًا وطغيانًا ودمرت البلاد وقتلت الأبرياء.

ووجه رئيس الوزراء اليمني شكر وتقدير حكومته إلى وزير الثقافة والإعلام السعودي على الرعاية التي حظيت بها وسائل الإعلام اليمنية الرسمية والتي كان لها بالغ الأثر في إيصال الخطاب السياسي والإعلامي للقيادة اليمنية وللمسؤولين في الدولة إلى الشعب اليمني بجانب صوت الشرعية إلى الشارع اليمني بمختلف مكوناته من خلال دعمها إنشاء الوسائل اليمنية التي ظن الانقلابيون بصعوبة إعادتها إلى الحياة بعد احتلالها من قبلهم.

وأضاف «إلا أنه بجهود المخلصين أصبحت هذه الوسائل المنابر الرسمية التي تلعب دورًا مهما في الحرب عبر تعريتها انتهاكات وممارسات الانقلابيين ودعمها جهود الحكومة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف».

من جانبه، أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي أهمية الاستجابة الفورية لدعم الشرعية في اليمن وتوفير الاحتياجات اللازمة للحكومة لتواجه مخططات الشر بحق الشعب اليمني والمنطقة بأسرها من خلال أداة الانقلابيين.

وأشار الطريفي إلى السعي لنقل عدد من وسائل الإعلام اليمنية إلى الداخل وهي في طور التنفيذ وذلك بالتعاون مع الجانب اليمني.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا