• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحديث الخطة الرئيسة لمعرض اكسبو 2020 في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

و ا م

قال مركز دبي التجاري العالمي، في بيان صحافي صدر عنه اليوم، إن سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي وعضو اللجنة التحضيرية لـ"إكسبو دبي" قدم تقريرا مفصلا عن تطور الموقع والبنى التحتية ذات الصلة ضمن استعدادات استضافة معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي خلال الفترة من اكتوبر /2020/ إلى /10/ أبريل /2021/.

وأوضح البيان أن التقرير تضمن المعالم الرئيسة والجدول الزمني لتسليم وتنفيذ معرض إكسبو بدبي الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا إلى المكتب الدولي للمعارض /الهيئة الإدارية لمعارض اكسبو العالمية في فرنسا/ خلال اجتماع اللجنة التنفيذية.

ويعد تسليم ملف التسجيل عام /2015/ إلى المكتب الدولي للمعارض واحدا من أهم المتطلبات الإلزامية قانونيا إذ من شأنها أن تشمل مزيدا من المحتوى المفصل في عمق المواضيع الرئيسية الواردة في طلب الاستضافة كالمفاهيم وبرامج الاتصال والخطة الرئيسة المفصلة.

ومن المتوقع أن تتزامن الموافقة على هذه الوثيقة مع اختتام معرض اكسبو في ميلانو في /2015/ مما يعد أمرا ضروريا لبدء التواصل الرسمي مع المشاركين الدوليين في "إكسبو دبي".

وذكر البيان الصحافي أن العمل على تجهيز موقع مركز دبي التجاري ـ جبل علي سيبدأ مع بداية العام المقبل بعد انتهاء العمل على المخطط الرئيس المفصل تحضيرا لبدء عمليات البناء الكامل مع استلام موافقة المكتب الدولي للمعارض حيث سيتضمن الموقع الذي يمتد على مساحة /438/ هكتارا منطقة مسورة ومبوبة على مساحة /150/ هكتارا محاطة بالمناطق السكنية والضيافة والمناطق المخصصة للخدمات اللوجستية التي ستلعب دورا في استضافة نحو /25/ مليون زائر من المتوقع حضورهم معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي.

وأضاف أن الخطط صيغت بهدف الانتهاء من جميع أنشطة البناء الكبرى في الموقع بحلول اكتوبر من عام /2019/ مما يسمح بعام كامل لاختبار جاهزية الشبكات والأنظمة والتقنيات المتعلقة بـ"إكسبو" مع بناء "قرية إكسبو" احدى المشاريع السكنية في الموقع لاستيعاب الموظفين العاملين في المعرض من الدول المشاركة إذ من المستهدف انتهاء أعمال البناء فيها في عام /2018/ لتبدأ بعدها عمليات بناء أجنحة الدول المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض