• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرياض تعدم 47 إرهابياً وترفض التدخل الخارجي في الأحكام

الإمارات: نؤيد إجراءات السعودية الرادعة لمواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

أبوظبي، الرياض (وام، وكالات)

أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية تأييد دولة الإمارات الكامل ووقوفها الراسخ والمبدئي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وأكد سموه أن ما اتخذته المملكة يعد رسالة واضحة ضد الإرهاب، ودعاة ومثيري الفتنة والفرقة والاضطرابات الذين يسعون لتمزيق وحدة المجتمع وتهديد السلم الاجتماعي في المملكة، كما تثبت عزم المملكة الصارم والحاسم على المضي قدماً لوأد ونزع فتيل الإرهاب والتطرف واقتلاعه من جذوره وردع كل من تسول له نفسه محاولة إثارة الفتن والقلاقل أو العبث بأمن واستقرار المملكة.

كما أكد سموه أن قيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين هو حق أصيل لها بعد أن ثبتت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها، وأن ما قامت به المملكة إجراء ضروري لترسيخ الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب السعودي والمقيمين على أرضها.

وفي تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال سموه: «بارك الله بجهود المملكة العربية السعودية تنفيذها الإعدام بمن حاول نشر الدمار والإرهاب والتطرف».

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت أمس إعدام 47 إرهابياً وتكفيرياً من بينهم 45 سعودياً، ومصري واحد، وتشادي واحد في 12 منطقة سعودية مشيرة إلى تنفيذ حد الحرابة في أربعة أشخاص منهم فيما قتل بقية المتهمين تعزيراً. وذكرت الوزارة أن الاتهامات التي أدين بها المنفذ بهم الأحكام وشملت «اعتناق المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة ونشره بأساليب مضللة والترويج له بوسائل متنوعة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا