• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال الأسبوع الأول من انطلاقها عبر مواقع التواصل

3 ملايين مشاهد لـ «صحة وسياحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

بلغ عدد المتابعين لحملة صحة وسياحة التي تنظمها إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة للعام الثالث على التوالي، أكثر من ثلاثة ملايين متابع، بحسب الإحصاءات الصادرة من قبل الإدارة. وأكدت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي على أن 75% من متابعي وسم الحملة وهو «#صحة وسياحة 16» هم من الإناث، كما كانت نسبة المتابعين للحملة عبر الوسم 162% أعلى من عدد متابعي حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بالإدارة. وأشارت إلى أنه تم نشر تغريدة وصورة متنوعة لـ 15 موقعاً سياحياً في إمارة الشارقة مثل مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، وفندق سنترو الشارقة، وحديقة الحزام الأخضر، ومربى الشارقة للأحياء المائية والكثير غيرها، كما استطاعت الحملة من خلال التغريدات الوصول إلى 50% من مستهدفي الحملة لهذا العام خلال الأسبوع الأول من انطلاقها.

وقالت مدير إدارة التثقيف الصحي: من الضروري الإلتزام بالسلوكيات الصحية التي يتم التركيز على نشرها من خلال حملة صحة وسياحة، حيث إننا في إدارة التثقيف الصحي نهتم بنشر الوعي الصحي بين أفراد إمارة الشارقة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة في كافة المواقع الحيوية، خاصة السياحية منها والتي تعكس رقي وتطور وصلاح الإمارة بما يخدم رؤى حكيمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحرمه.

ورافق الحملة ندوة تثقيفية «بعنوان سلوكيات صحية سياحية «صباح أمس بمقر المجلس قدمتها المثقفة الصحية علياء المهري للتوعية بالسلوكيات والممارسات الصحية التي يمكن تطبيقها خلال النزهات السياحية في مختلف مواقع الشارقة وذلك عبر حلقة تفاعلية مع الحضور لبيان أهمية اتباع نمط حياة صحي وأثره على صحة الفرد الجسدية والنفسية والذهنية.

وقدمت المهري خلال الندوة نصائح للجمهور من مختلف موظفي دوائر إمارة الشارقة، كما تطرقت إلى بعض الممارسات السلوكية العامة مثل أهمية استغلال فترة الصيف والإجازة لإجراء فحوصات صحية دورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض