• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«تقسيم اللوحة الكلاسيكية» ورشة في «الشارقة للخط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

ضمن برنامج الأنشطة الفنية لشهر أغسطس 2016، الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، حضر محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، وخالد مسلط نائب رئيس قسم الإعلام ومسؤول الاتصال الحكومي بالدائرة، ورشة «تقسيم اللوحة الكلاسيكية في فن الزخارف النباتية وتذهيبها» التي نظمها مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة صباح أمس الأربعاء 10 أغسطس 2016 بمقر المركز في قلب الشارقة.

وقال محمد القصير لدى حضوره الورشة :«إن هذه الأنشطة الفنية الموجهة للموهوبين ومحبي الخط وما يشمله من فنون تعزز لديهم هذه الموهبة وبذورها، وتوجههم نحو الإتقان والاحتراف في هذا المجال، لما يلقونه من توجيه وتدريب، وهذا ما تسعى له دائرة الثقافة والإعلام لنشر الثقافة البصرية والذائقة الفنية، وتقديم فن الخط العربي في أجمل صورة عبر البرامج الشهرية والفعاليات الثقافية».

أشرف على الورشة مصعب الدوري، وقدم للحضور شرحاً تفصيلياً لتقسيم اللوحة الكلاسيكية وكيفية استخدام الذهب والتلوين في تصميمها، عبر التطبيق العملي وعرض نماذج مختلفة لهذا الفن. وحضر الورشة عدد من منتسبي الدورة الصيفية في مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، وأساتذة الخط بالمركز، وبعض محبي فن الخط العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا