• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حاضر في «تقنية الطلاب»

المزروعي: 6% زيادة استهلاك الكهرباء والماء في الدولة سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

قال معالي سهيل محمد بن فرج المزروعي وزير الطاقة: «إن النمو الاقتصادي المتسارع، وزيادة عدد السكان في الدولة، أديا إلى زيادة سنوية في استهلاك الكهرباء والماء بنسبة 6%»، مشيراً إلى أن هذا المعدل يعتبر كبيراً مقارنة بمتوسط النمو العالمي.

وذكر أن ما نسبته 35% من استهلاك الكهرباء يذهب للقطاع السكني و31% للقطاع التجاري، ما يجعل من هذين القطاعين المستهلك الأكبر في الدولة.

جاء ذلك، خلال محاضرة ألقاها معاليه في كليات التقنية العليا - كلية دبي للطلاب بعنوان «مستقبل الطاقة وأمن الموارد في دولة الإمارات العربية المتحدة»، استعرض فيها مسيرة دولة الإمارات بمجال الصناعة النفطية ودورها العالمي، وما تشكله من ثقل في منظمة أوبك، بحضور الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور سعود الملا، مدير كلية تقنية الطلاب.

نوه المزروعي بأن احتضان دولة الإمارات للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، والتي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها أيضا يجعل منها مركزا عالميا محط أنظار العالم في الطاقة المتجددة.

وقال: «إن الإمارات تمتلك ما نسبته 4% من مخزون النفط العالمي، وما يقارب 3,5% من مخزون الغاز العالمي، فيما يشكل إنتاج الدولة الحالي ما يقارب 10% من إنتاج منظّمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا