• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دو» تحصل على درجة متقدمة في التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أصدرت «دو» تقريرها السنوي الرابع للتنمية المستدامة، وذلك وفقاً لتوجيهات المبادرة العالمية لكتابة التقارير (GRI - G4)، وقد حصلت على درجة (GC Advanced) المتقدمة.

ويسهم التقرير في إعادة صياغة معايير إصدار تقارير الاستدامة في المنطقة والارتقاء بها، حيث تنعكس المعايير الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر ثباتاً في ركائز شركة دو الأربع في مجال الاستدامة والتي تشمل التوطين، وريادة الأعمال، وثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والبيئة.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي في دو: «نسعى إلى أن نكون مثالاً يحتذى به في هذا النوع من الممارسات المؤسسية المسؤولة، ونشجع أقراننا في المنطقة على حذو حذونا من خلال تبني أرقى معايير الشفافية في العمليات المؤسسية».وأضاف: «يمكن تحقيق الاستدامة من خلال بذل جهود مشتركة متناغمة تهدف إلى مزج الثقافة، والبيئة، والناس». وتماشياً مع أهداف إكسبو 2020، وكشركة إماراتية تعمل في قطاع خدمات الاتصال، تعتزم دو مواصلة دورها الريادي الهادف إلى وضع معايير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويساهم أحدث تقارير دو السنوية للتنمية المستدامة في ترسيخ مكانتها كشركة رائدة على مستوى القطاع في مجال إدارة الأعمال التجارية بطريقة مسؤولة.

وكانت دو إحدى أوائل الشركات التي تبنت النسخة الرابعة من المبادئ الإرشادية الشاملة، التي وضعتها المبادرة العالمية لإصدار التقارير (GRI G4 ) وأطلقتها في هولندا خلال شهر مايو من العام 2013، خلال العام الماضي. ونتيجة لجهودها المستمرة، تمكن برنامج التوطين في شركة دو من تشجيع عدد أكبر من المواطنين للانضمام للشركة، وذلك عبر تزويدهم ببيئة عمل ذات مسار مهني متميز، ووضعت الشركة برامج ناجحة لتشجيع الشباب الإماراتي للانضمام إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكنت من تحقيق نسبة 35.3% في جهود التوطين في العام 2014.

وعلى الصعيد البيئي، بذلت دو جهوداً كبيرة لتخفيض الآثار السلبية على البيئة، من خلال تقليص عدد سيارات الشركة إلى 120، فضلاً عن استمرار جهودها الهادفة إلى زيادة وعي الموظفين والعملاء للتخفيف من مخلفات الورق عبر استخدام ورق قابل لإعادة التدوير، وتقليص الحاجة للطباعة، وتشجيع التحول إلى الفاتورة الإلكترونية.

كما تحولت أكثر من نصف محطات الإرسال من استخدام مولدات الديزل إلى أنظمة الطاقة الذكية الهجينة.

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصالات في دو: «نحن نعمل على تطبيق الركائز الأربع التي نتبناها في مجال الاستدامة، وهي دعم مسيرة التعليم، وريادة الأعمال، وثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والحفاظ على البيئة، ومن الهام أن نتولى المسؤولية تجاه مستقبلنا كشركة، وتأسيس بيئة تروّج للممارسات الصديقة للبيئة داخل الشركة.

وأضافت أن الشركة تدعم رؤية الإمارات 2021 لتكون رائدة في مجال البيئة، وتشجع الآخرين للانضمام إلى هذا التوجه أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا