• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يستهدف جمع 18,4 مليون درهم

«أبوظبي الإسلامي» يطرح شهادات استثمار محمية رأس المال 100٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

طرح مصرف أبوظبي الإسلامي، أمس، شهادات استثمار محمية رأس المال بنسبة 100٪ متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ويستهدف جمع 18,4 مليون درهم (5 ملايين دولار) بحلول 25 أغسطس الجاري، وسيتم استثمارها في محفظة أسهم لعدد من كبرى الشركات العاملة ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات، في الأسواق العالمية.

وتتيح هذه الشهادات للمستثمرين فرصة الاستثمار ضمن محفظة أسهم مجموعة من كبرى العلامات التجارية في قطاع التجزئة، بما فيها شركات «أليرجان» و«رالف لورين» و«أبل» وشركة «شنايدر إلكتريك». وتوفر الشهادات الجديدة ذات الاستحقاق بعد 12 شهراً حماية كاملة لرأس المال، وقد تم فتح باب الاكتتاب في هذه الشهادات حتى 25 أغسطس، علماً بأن الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكن استثماره هو 30 ألف دولار، ويسمح المصرف للمستثمرين بسحب أموالهم بعد مرور ثلاثة أشهر من غلق باب الاكتتاب.

وقال متحدث رسمي في المصرف لـ«الاتحاد»: الحد الأدنى الذي يستهدفه المصرف لهذه المحفظة الاستثمارية هو 5 ملايين دولار (18,36 مليون درهم)، يتوقع الحصول عليها حتى 25 أغسطس الجاري.

وأوضح أن المحفظة تدار بشكل مباشر ومن خلال وسيط، حيث إن المصرف يقدم الضمان للمستثمر بينما الوسيط يقوم بإدارة المحفظة، مشيراً إلى أن العائد المتوقع للاستثمار يعتمد على أداء المحفظة.

وقال: إن رأس المال مضمون بناء على هيكلية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، شرط أن يستمر المستثمر حتى نهاية المدة المحددة وهي 12 شهراً، لكنه يمكن للمستثمرين سحب أموالهم بعد 3 أشهر، وبناء عليه تكون القيمة حسب سعر السوق، وفي هذه الحالة رأس المال لن يكون مضموناً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا