الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات»: لم نتوصل لاتفاق بشأن إعادة هيكلة ديون نيجيريا

«اتصالات»: لم نتوصل لاتفاق بشأن إعادة هيكلة ديون نيجيريا
20 يونيو 2017 20:10
أبوظبي (الاتحاد)

قالت مجموعة الإمارات للاتصالات: إن شركة إي إم تي إس النيجيرية التابعة لها، لم تتوصل لاتفاق بشأن خطة إعادة هيكلة الديون، وفقاً لبيان نشر أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وقالت الشركة في البيان: إنها تلقت إشعاراً بتاريخ 9 يونيو الجاري بعدم السداد وإنفاذ القوانين المتعلقة بالضمان، مطالبة شركة «إي إم تي إس القابضة بي في» المنشأة في هولندا بنقل 100% من أسهمها في الشركة إلى يونيتد كابيتال ترستيس ليمتد (أمين الضمان لمقرضي الشركة) بتاريخ 15 يونيو 2017.
وأظهر البيان أن المُقرضين قاموا بتمديد الموعد النهائي إلى الساعة الخامسة مساء بتوقيت لاغوس من يوم 23 يونيو 2017.
وذكرت الشركة في البيان أنه لا توجد قيمة دفترية لهذه الأسهم في سجلاتها المحاسبية ولا تملك سوى بيانات الخدمات التشغيلية المقدمة قبلها لشركة إي إم تي إس واتفاقيات خدمات الإدارة التقنية والملكية الفكرية، والتي تقتصر على مبلغ قدره 191 مليون درهم بتاريخ 31 مارس 2017. وأضافت الشركة في البيان أنه في حال حصول أي تطورات مهمة حول الموضوع سيتم إعلام السوق بها، وذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.
ويشار إلى أن شركة «إي إم تي إس» نيجيريا هي شركة زميلة لشركة اتصالات بملكية فعلية بنسبة 45% و25% من الأسهم العادية والتفضيلية على التوالي.
من جهة أخرى، أعلنت «اتصالات» أمس، عن توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي الإمارات من اتصالات» مجاناً للمقيمين في دولة الإمارات طيلة أيام عيد الفطر المبارك، اعتباراً من 22 يونيو وحتى 1 يوليو 2017.
وتتيح «واي فاي الإمارات من اتصالات» للمستخدمين الاتصال بإنترنت «واي فاي» باستخدام هواتفهم المتحركة في الأماكن العامة بما في ذلك مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي، مع الاستمتاع بمستويات جودة وسرعات اتصال عالية.
ومن خلال هذه المبادرة، سيتمكن أي شخص يحمل رقم هاتف متحرك إماراتي من الاستمتاع مجاناً بإمكانية الوصول إلى شبكة إنترنت «واي فاي» عالية السرعة طيلة فترة عيد الفطر.
وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في «اتصالات»: «تأتي مبادرتنا هذه في إطار حرصنا على إثراء الأجواء الاحتفالية في عيد الفطر المبارك، وتمكين عملائنا وجميع مستخدمي الهاتف المتحرك في الدولة أيضاً من البقاء على اتصال دائم بعائلاتهم وأصدقائهم.
وسوف نتيح لهم من خلال هذه المبادرة الوصول مجاناً إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي من اتصالات عبر هواتفهم المتحركة والاستمتاع بمستويات عالية من سرعة الاتصال وجودة الأداء لتبادل التهاني مع أحبائهم ومشاركة الصور والتفاعل مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولتصفح الإنترنت أيضاً».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©