• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معهد مصدر ينال شهادة «تشارترد للمشتريات والتوريد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت إدارة المشتريات والخدمات التجارية في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا على شهادة اعتماد معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (CIPS)، من الفئة الأساسية، ليصبح أول مؤسسة أكاديمية تحظى بهذه الشهادة العالمية المرموقة على مستوى المنطقة.

وتسلم الشهادة الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر، وحمزة كاظم نائب الرئيس للعمليات والشؤون المالية، من دانكان بروك مدير العلاقات العامة والمسؤول عن فروع المعهد خارج المملكة المتحدة، خلال الحفل الذي نظمه معهد تشارترد للمشتريات والتوريد أمس، وحضره حشد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال حمزة الكاظم: «إنه لفخر كبير أن تتوج جهود إدارة المشتريات والخدمات التجارية بهذه الشهادة المرموقة، ويصبح معهد مصدر أول مؤسسة أكاديمية تنالها على مستوى المنطقة. ولا شك في أن نجاح الإدارة في تطبيق معايير وإجراءات إدارية عالية المستوى قد أتاح لها العمل بسلاسة وفعالية، ومكنها من تلبية المتطلبات العمل البحثي المتطور في المعهد».

وأضاف: «يتبنى معهد مصدر منهجيات عمل عالية الفعالية في مجال المشتريات، كما أنه يحرص على تطبيق حلول مبتكرة وإدارة علاقاته مع مختلف الأطراف على أفضل وجه، وهذا ما عزز من مكانته وسمعته بين المزودين العالميين للتجهيزات عالية التقنية الذين عادة ما يحتاجون إلى ضمانات توريد استثنائية».

وتابع: «تقوم الإدارة بالتركيز على تحديد المواصفات التي يتطلبها العمل البحثي، قبل الشروع في شراء أي من أجهزة مختبرات المعهد المتطورة.

ويتم منح شهادة معهد تشارترد للمشتريات والتوريد بعد فترة تقييم تمتد إلى سبعة أشهر، وتتخللها اجتماعات مع المسؤولين، ومراقبة سير العمل بشكل مباشر، بالإضافة إلى تقييم السياسات والإجراءات والأداء والالتزام، وفقاً للمعايير العالمية المتبعة في مجال المشتريات. ويتم تقييم عمليات الشراء ضمن خمسة محاور، هي: «القيادة والتنظيم»، و«الاستراتيجية»، و«العنصر البشري»، و«العمليات والأنظمة»، و«قياس الأداء والإدارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا