• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للتعرف إلى بنود الاتفاقية وتطبيقها باحترافية

«جمارك دبي» و«الاقتصاد» تنظمان ورشة عن تيسير التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

نظم مركز التدريب الجمركي بجمارك دبي، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ورشة تدريبية عن بنود اتفاقية تيسير التجارة العالمية، في إطار منظمة التجارة العالمية، وذلك بهدف تمكين موظفي وموظفات الدائرة، من التعرف إلى بنود الاتفاقية وتطبيقها باحترافية في بيئة العمل، والتعريف بدور الدولة في الاتفاقية لمواكبة التطورات في مجال التجارة.

قدم الندوة سلطان أحمد درويش، مدير إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية في وزارة الاقتصاد، بحضور د. شيخة سعيد الغافري مدير إدارة مركز التدريب الجمركي (مكلف)، وعدد كبير من المديرين، والموظفين من جميع الإدارات والمراكز الجمركية.

وقالت د. شيخة سعيد الغافري «يأتي تنظيم الورشة التدريبية ضمن أولويات خطة التدريب في الدائرة لعام 2016، وذلك في إطار الاستراتيجية التي يطبقها المركز لتنويع وتطوير برامجه التخصصية، لجذب الموظفين للالتحاق بالورش التدريبية، لرفد الدائرة بكوادر بشرية مؤهلة ومتميزة وقادرة على التعامل مع جميع القوانين والسياسات المتعلقة بالعمل الجمركي. ولأهمية تعريف الموظفين بدور الدولة في الاتفاقية لمواكبة التطورات في مجال التجارة العالمية».

وأشارت إلى الدور الرائد للجمارك في دعم التجارة المشروعة عالمياً، وما يصاحب ذلك من تطبيق قوانين، وتقديم تسهيلات لحركة مرور البضائع في دولة الإمارات العربية المتحدة من شانها تعزيز دور إمارة دبي في التجارة العالمية.

وذكرت أن اختيار موضوع الورشة التدريبية جاء لاطلاع الموظفين على الدور البارز لدولة الإمارات مع منظمة التجارة العالمية بصفتها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي وقعت على اتفاقية تيسير التجارة العالمية، وذلك انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول العالم كافة، لدعم التطور في الاقتصاد الدولي، وإعلاء مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً، والعمل على تقدم الدولة إلى المركز رقم واحد عالمياً في جميع المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا