• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نساء يستعرضن مهاراتهن في الطبخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

الكثير من الفتيات وربات البيوت يحملن خبرة في تصوير الأطباق التي يقمن بإعدادها، سواء كلقطة فوتوغرافية أوتصوير بالفيديو، ما سهل لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي مشاهدة الطبق وتنفيذه من دون عناء البحث في كتب الطبخ.

وجولة على تلك المواقع تظهر أعداداً هائلة من صور الأطباق الشهية، بدءاً من إعدادها إلى تنسيقها وتقديمها على طاولة الطعام، حتى أصبح الكثير منهن يتباهين بأطباقهن ليحصلن على أكبر كم من «اللايكات» وصارت الكلمة التي تقال قبل بدء تناول أي طعام في الكثير من البيوت اليوم: انتظر لحظة لكي أصور.

تصوير يومي

تقول ريم حميد، «أم لطفلين»: لا أجد غضاضة في تصوير أي طبق أمامي، سواء كنت في زيارة إلى بيت العائلة، أو تناول وجبة في إحدى المطاعم، مشيرة أن معظم الصور الموجودة في حسابها لأطباق شهية بلمساتها الفنية، وأصبح ذلك من الأمور الطبيعية التي يمكن ملاحظتها بشكل يومي ويزداد ذلك خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث تنظم بعض الفتيات مسابقة شبه يومية لاختيار الأطباق الفائزة، بناء على تلك الصور.

هيفاء عبد الرحمن «طالبة جامعية» وجدت في الفيديو المصور للأطباق أفضل طريقة لعمل الكثير من الأطباق المنوعة لأفراد أسرتها، مبينة أنها استفادت من تلك الفيديوهات التي توضح طريقة ومقادير الطبق من الألف إلى الياء، والذي ينال في الغالب آلاف اللايكات من المتابعين من العنصر النسائي بالذات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا