• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص         11:25     ميركل تعرب عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء اعتداء مانشستر    

زايد مآثر بلا نهاية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

حينما يكون الفقد ألماً، تكون الذكرى جرحاً يزداد وجعاً، وحينما تكون المحاجر محابر، يكون مدادها الدمع الذي يخط على خد الزمان ذكرى رحيل أعيت في الإمارات وما دونها كل إنسان، ذكرى لن تستطيع الأيام أن تطويها في النسيان؟ لأنها قصة حياة، نبض القلب في خفقاتها.. زايد.. قائد قد خط له الدهر فرائد، ولم تنجب مثله البسيطة نداً، وهو على كل فضل زائد.

زايد إنسانية أمة في قلب إنسان، حينما تعصف بنا رياح الذكرى في رحيله فليس معنى ذلك أنه رحل، فهو باقٍ في كل لحظة فرح يشعر بها المحروم، وفي كل بسمة سعادة ترتسم على وجه الفقير المعدم.

رحل وهو باقٍ حي في كل حياة نلمسها له فيها نبض.. في الإنسان، في الشجر، في الجماد والحجر، في الوطن أو خارج حدود البلاد.

مكونات حياة وديمومة سعادة تغذي الأجيال جيلاً بعد جيل.. زايد شامخ بعد الرحيل.

في هذه الذكرى حاورت أفكاري عن أي جانب سأكتب، فتدافعت الحروف لتصوغ نهجاً جديداً في تخليد ذات.. أذهلت شعوب الأرض حتى بعد الرحيل.

زايد ذلك الاسم الذي يستمطر العطاء إنسانيته، وتُصان الحقوق بحكمته، قهر المستحيل بقوة إرادته، وبنى دعائم مجد بمحبته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا