السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«رويال جيت» ترفع أسطولها إلى 20 طائرة خلال عام 2013

«رويال جيت» ترفع أسطولها إلى 20 طائرة خلال عام 2013
16 نوفمبر 2009 23:57
تعتزم “رويال جيت” المتخصصة في مجال الطيران الخاص الوصول بحجم أسطولها إلى 20 طائرة بحلول العام 2013، في وقت تعمل فيه الشركة على مضاعفة أسطولها إلى 10 طائرات بنهاية العام المقبل، مقابل خمس طائرات حالياً، بحسب شين أوهير الرئيس والمدير التنفيذي للشركة. وقال في مؤتمر صحفي أمس على هامش معرض دبي للطيران: تعمل الشركة على تعزيز مكانتها في سوق الطيران الخاص، والذي يحقق معدل نمو في الركاب بما لا يقل عن 12% على مستوى المنطقة. ولفت إلى أن حصة الشركة في هذه السوق تصل إلى 20%، وتمثل سوق الإمارات ثاني أهم الأسواق بالنسبة للشركة في المنطقة بنسبة 30% من أعمال الشركة، بينما تستحوذ السعودية على 40%، وبقية الأسواق تستحوذ على 30%. وأوضح بأن 25% من عملاء الشركة من الحكومات وكبار الشخصيات، لافتاً إلى أن الشركات الخاصة ورجال الأعمال يمثلون الأغلبية المطلقة من بين مستخدمي أسطول الشركات. وأضاف أن الشركة تستثمر نحو 15 مليون دولار “55.2 مليون درهم” حاليا في تطوير وترقية خدماتها في مطار أبوظبي الدولي، موضحاً أن الشركة تسعى إلى توقيع اتفاقيات قريباً لتعزيز خدماتها في مطاري العين والبطين. وأفاد بأن التحالف التجاري والتشغيلي مع الشركة العربية لخدمات الطائرات “عرباسكو” في السعودية يعد من أهم إنجازات الشركة في العام 2009، علاوة على إنجاز استثمارات بقيمة 50 مليون دولار “187 مليون درهم” في تحديث طائرات الشركة. وأشار إلى أن التحالف وفر رحلات من أربعة مواقع تشمل الرياض، وجدة، والمدينة وينبع. وتشغل “رويال جيت” طائرتين من طراز “جلف ستريم 300”، وطائرة “بوينج بيزنس جيت” BBJ، الأمر الذي عزز من موقعها في المملكة وساهم بارتفاع عائداتها بنحو 40%. وأضاف: لقد شهدت أعمال “رويال جيت” خلال العام الماضي، نمواً فاق كل التوقعات، وذلك بفضل استراتيجية التنوع في الأنشطة، التي تشكل جزءاً من خطتها الخمسية التي تستمر حتى عام 2013. ولفت شين أوهير إلى أن أعمال الشركة شهدت نمواً على الرغم من الصعوبات التي واجهت السوق، وزادت من حصتها السوقية، وشهدت الأقسام الأخرى بما في ذلك خدمات الوساطة الجوية، وخدمة إدارة الطائرات، وخدمات الإخلاء الجوي الطبي، والعمليات في السوق السعودية، وإدارة العمليات الثابتة نمواً وساهمت جميعها في زيادة الأرباح. وقال: لقد كانت نتائج الأشهر القليلة الماضية مشجعة، وتماشت بوضوح مع رؤية وقيادة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس الإدارة، وجهود العاملين. وأشار إلى أن حصول الشركة على جائزة أفضل مزود لخدمات الطيران الخاص في العالم، خلال حفل توزيع “جوائز السفر العالمية”، وللعام الثالث على التوالي، يشكل دليلاً على متانة خطة أعمالها، وتعتبر الجائزة اعترافاً واضحاً بمكانة رويال جيت بين نظيراتها في قطاع الطيران. وقال: كانت سنة 2009 ممتازة بالنسبة لـ”رويال جيت”، ونتطلع لتقديم المزيد العام المقبل، خاصة أن الشركة بصدد تشييد منشأة جديدة رئيسية لأعمال الصيانة في مطار أبوظبي الدولي، وستكون المنشأة قادرة على تأهيل الطائرات الخاصة بالشركة والاستعانة بطرف ثالث للقيام بخدمات الصيانة، وذلك كجزء من جهودها في خدمة إدارة الطائرات، متوقعاً أن يتم ذلك بداية عام 2011. ولفت إلى أن “رويال جيت” على وشك التوصل إلى اتفاقية تعزز وجودها في مرافق إضافية في مطار العين الدولي ومطار البطين للطيران الخاص، وسيتم الإعلان عن ذلك في الأشهر القليلة الأولى من السنة المقبلة. وقال “شين أوهير”: لا تزال “رويال جيت” تحقق أهدافها، وفي الوقت نفسه تعمل على الاستمرار لرفع مستوى خدمات الشركة، ووضع معايير أعلى من أي وقت مضى لنبقى خارج أي منافسة، لافتاً إلى أن التوقعات للأشهر المقبلة إيجابية، حيث أثبتت استراتيجية التنويع والانتقال إلى أسواق جديدة في مختلف أنحاء المنطقة فعاليتها. اهتمامنا بأدق التفاصيل في كل جانب من جوانب عملنا ما زال يؤتي ثماره، ونحن واثقون أن العام 2010 سيكون عام ازدهار آخر للشركة. وأكد أن عامل الجودة سبب أساسي في زيادة الطلب على طائرات رويال جيت، ومن المتوقع أن ينمو هذا الطلب في أعقاب تجديد وتأهيل خمس طائرات بوينج لرجال الأعمال بتكلفة تبلغ نحو 50 مليون دولار “187 مليون درهم” وسيشكل برنامج التأهيل الحالي محطة مهمة خصوصاً عند انضمام هذه الطائرات إلى أسطولنا بعد تجهيزها وفق أعلى المعايير، وستكون أفضل الطائرات من طراز “بوينج بزنيس جيت” في العالم من حيث التقدم التقني. وأوضح أن هذه الاستثمارات أضافت العديد من الخدمات الترفيهية ونظم الاتصالات على الطائرات، لافتاً إلى أهمية عمليات مكتب خدمات الوساطة الجوية والتي شكلت جزءاً آخر من قصة نجاح الشركة للعام 2009، وقد شكلت هذه الخدمة التي جرى إطلاقها في بداية 2009 ، جزءاً لا يتجزأ من المحفظة التجارية، وتتوافر الخدمة على مدار 24 ساعة يومياً، طيلة 7 أيام في الأسبوع، وقد تجاوزت الحجوزات والعائدات المحقة كل التوقعات.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©