• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معرض «فنون الخط العربي» على أنغام العود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

ظافر جلود (دبي)

بمناسبه اليوم العالمي للشباب افتتح رئيس جمعية الإمارات للشباب جاسم عبدالله، والمدير التنفيذي حسن المنسي، أمس الأول، معرضاً فنياً بعنوان «فنون الخط العربي» في بيت شباب دبي، في رفقة أنغام العود للفنان المغربي بهلول الذي قدم معزوفات شرقية.

يضم المعرض ثلاث لوحات للفنانة التشكيلية إيمان البابلي التي أوضحت أنها تعمل ضمن حداثة الفن في الرسم (ديجتال بنتيج) حيث يتم تجميع اللوحات عبر اختيار الطبقات باليد والألوان ثم تصور ويتم تجميعها عن طريق الكمبيوتر مع إضافة ألوان تخدم التصميم. المعرض ضم أيضاً عشر لوحات فنية للفنان المصري -الألماني د. عبد الغفار شديد، وهي تعبر عن حياة المصري في النوبة المصرية، فإحدى اللوحات عبارة عن بوتريه لشخص يرتدي الجلباب والعمامة النوبية، وأخرى للبيوت النوبية الصغيرة في أحضان الجبل. ويتميز الدكتور شديد باستخدام الألوان ولكن من نوع فريد مستخدماً الرمل وأكاسيد من التربة المخلوطة بالعسل وزلال البيض.

كما شاركت أيضاً الفنانة الإيرانية حكيمة بحراني بلوحتين من الفن الحديث بالألوان الزيتية على قماش «الكانفس» وتمتاز حكيمة بجرأة في الألوان والتعبير الحر. وفي جانب آخر من المعرض قدمت 26 فنانة إماراتية من الطالبات الهواة لوحات فنية للرسوم الحرة باستخدام تقنيات الفن الحديث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا