• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القضية تحت الدراسة وتنتظر الحل الأخير

اللاعب الأجنبي.. «زمار لا يطرب» في ملاعب اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

دخل اللاعب الأجنبي في دوري اليد دائرة الاستفهام الكبيرة، وتحول استمراره في ملاعبنا بين مؤيد ومعارض، بعض الأندية تطلب زيادة أجانب الدوري والبعض الآخر يطالب بإلغاء اللاعب الأجنبي، ولكل رأي له مبرراته رغم أن المحصلة النهائية أن اللاعب الأجنبي سقط في الاختبار الحقيقي، وباتت الغالبية العظمي من لاعبي الدوري لا يقدمون المردود الجيد الذي يخدم أنديتهم، بل إن مستوى بعضهم متساو مع مستوى اللاعبين المواطنين.

المطالبون بإلغاء اللاعب الأجنبي في ملاعب اليد يستندون إلى أنه لا يمثل إضافة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يحرم اللاعب المواطن الذي يلعب في نفس مركزه من اللاعب، فليس من المنطقي أن يتعاقد النادي مع اللاعب الأجنبي ولا يلعب وهو ما فرض الأجنبي في ملاعبنا، سواء أكان مستواه جيدا أم سيئا، بالإضافة إلى أنه يمثل تكلفة مالية زائدة على الأندية مع قلة الدعم الذي تحصل عليه بعض الأندية في هذه الألعاب بعيدا عن كرة القدم.

والمؤيدون لزيادة عدد أجانب الدوري يستندون إلى أن زيادة الأجانب يمنح الدوري قوة، بالإضافة إلى أنه يمنح الفرق المشاركة في بطولات خارجية الفرصة، في التكافؤ مع بقية الفرق المشاركة خاصة أن الفرق من دول أخرى يكون لديها أكثر من محترف، كما أن تجربة استعارة اللاعبين في توقيت البطولات فقط، سواء من أندية الدولة أو خارجها ليست مجدية وأثبتت فشلها نظرا لعدم تأقلم اللاعب وعدم وجود مساحة كبيرة للاختيار.

في الجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد تم طرح القضية إلا أن الأصوات لم تنحز لزيادة الأجانب وتم رفع القضية للدراسة من قبل الاتحاد، في الوقت الذي وضعت لجنة المسابقات هذا الموسم نظاما جديدا للاعبين الأجانب يسمح لكل ناد بتسجيل لاعب أجنبي واحد على أن يسمح له بتغييره مرتين على مدار الموسم.

وظلت القضية معلقة تنتظر الحل من قبل الاتحاد في زيادة عدد الأجانب أو الاستمرار على هذا النحو بالسماح للأندية بالتعاقد مع لاعب واحد. ... المزيد

     
 

كرة اليد الاماراتية

مشكلة كرة اليد الاماراتية اكبر من ان تكون في عدد اللاعبين الاجانب فعلي الاندية ان تجد الحل لعدد اللاعبين في فئة الشباب الدي لا يتعدي 50 لاعب في كامل الدولة يمارسون كرة اليد فعليا اما بالنسبة لللاعب الاجنبي فلاعب واحد هو الحل الاسوء فعلي الاتحاد ان يختار بين لاعبين اثنين او الاستغناء كليا علي اللاعب الاجنبي

عدنان بلحارث | 2015-04-18

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا