• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اتحاد السباحة يبحث تطوير الرياضة النسائية مع «التربية والتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

عقد اتحاد السباحة اجتماعاً مشتركاً مع وزارة التربية والتعليم حضره حسن لوتاه مدير إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وعبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس اتحاد السباحة إضافة إلى جمال عيسى المدفع وسلام محمد الخطاط من إدارة التربية الرياضية بالوزارة، وناقش الاجتماع سبيل تطوير السباحة النسائية.

في بداية الاجتماع رحب لوتاه بالحضور مؤكدا أهمية التواصل والتعاون مع الاتحادات الرياضية بما يخدم الرياضة المدرسية، موضحا في نفس الوقت منجزات الإدارة في رياضة المرأة والفتيات من خلال العمل مع اتحاد الإمارات لكرة القدم والمبارزة وألعاب القوى وفق مشاريع عمل متفق عليها.

من جانبه، تطرق عبدالله الزحمي إلى أن الهدف من الاجتماع هو إلقاء الضوء على فئة الفتيات في رياضة السباحة مؤكدا أهمية تطوير السباحة المدرسية لتكون المنبع الأساسي للانطلاقة نحو المستقبل.

وقالت مريم الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة: «إن الاتحاد يسعى لنشر ثقافة مزاولة الرياضة وليس فقط التركيز على اكتشاف السباحات وبناء فرق للفتيات بما يعزز مفاهيم الصحة والتغذية السليمة بين طلبة المدارس».وأضافت: «الرياضة النسائية خاصة السباحة مازالت تعاني العديد من التحديات والمشاكل والعقبات المجتمعية والثقافية وغيرها من السلبيات، وما يجب علينا جمعياً خلال الفترة القادمة هو أن نقوم بتدعيم مساهمة المرأة الإماراتية في تنمية الرياضة بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص». ونوهت مريم الشامسي بأن مسؤولية التنفيذ لكل هذه القرارات والتوصيات ستكون على جانبين بين اتحاد السباحة وإدارة التربية الرياضية بالوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا