• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البرازيل تغني: «مرتا» أفضل من نيمار !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

كانت البرازيل المضيفة تعوّل على نجم برشلونة الإسباني نيمار ليكون «وجه» الألعاب الأولمبية، ووضعت فيه آمالها من أجل قيادتها إلى المجد الكروي الأولمبي الذي طال انتظاره.

ولتحقيق هذا الحلم الذي أفلت منها ثلاث مرات، آخرها عام 2012 حين خسرت النهائي أمام المكسيك في لندن، قررت البرازيل إعفاء نيمار، من اجل المشاركة في النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا التي أقيمت مؤخراً، وذلك بهدف السماح له بالتحضير للحدث الأولمبي.

لكن وبعد عامين على الهزيمتين المذلتين في كأس العالم التي استضافتها صيف 2014 حين خسرت أمام ألمانيا في نصف النهائي 1-7، ثم أمام هولندا على المركز الثالث صفر- 3، تجد البرازيل نفسها أمام إمكانية توديع الألعاب الأولمبية من الدور الأول، بعد تعادلها في المباراتين الأوليين مع جنوب أفريقيا والعراق دون أهداف.

وخلافاً لنيمار ورفاقه في منتخب الرجال، يقدم منتخب السيدات أداءً مذهلاً وقد حجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي، بعد تحقيقه فوزين كاسحين على الصين «3- صفر» والسويد «5-1» في الجولتين الأوليين.

ولم يقدم نيمار أي شيء يذكر في المباراتين الأوليين لأصحاب الضيافة، ما دفع الجمهور إلى الغناء في الملعب خلال المباراتين أمام جنوب أفريقيا والعراق: «مرتا أفضل من نيمار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا