• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل قادتها شما بنت سلطان

«خليفة الطبية» تصقل مهارات الموظفات القيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد) -

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك ورشة عمل تدريبية للقيادات النسوية نظمتها المجموعة الاستشارية المتخصصة «3 إس»، التي أسستها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان.

وكانت موظفاتٌ ذوات مناصب طبية وإدارية مرموقة في مدينة الشيخ خليفة الطبية أول من شارك في ورشة العمل التي حملت عنوان «إتقان استراتيجيات القيادة»، وهدفت ورشة العمل بجلساتها التدريبية إلى تنمية مهارات الموظفات اللواتي يشغلن مناصب إدارية عالية وتحسين كفاءتهن القيادية. وجرى تمكين المشاركات من الأدوات والمهارات العملية اللازمة للحفاظ على تنمية قدراتهنّ وتطورهن ضمن بيئة فريق المستشفى.

وتقدّم مجموعة «3 إس» تدريباً يعمل على بناء الكفاءات بُغية التصدي للتحديات المتزايدة التي تواجهها المؤسسات اليوم. وتركّز الدورات وورش العمل على بناء قدرات العميل المتعلقة بإدارة التغيير وقيادته وفق استراتيجيات مدروسة، لتلبية أهداف أصحاب المصلحة وتجاوزها.

وتعمل الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، عن كثب مع الدكتورة لورا ماذرلي، الأستاذ المشارك بكلية إدارة الأعمال في جامعة زايد، على تصميم ورش عمل من شأنها أن تقدّم أدوات قيادة مثبتة لمساعدة المؤسسات على إحداث التحوّل المنشود وأن تصبح مؤسسات ريادية أكثر فعالية واستدامة في مجالات عملها.

وشاركت الشيخة شما موظفات مدينة الشيخ خليفة الطبية بشكل نشط خلال فعاليات ورشة العمل. واتبع التدريب نهجاً شمولياً باستخدام التقنيات التقليدية الخاصة بالتدريب على القيادة، مع اللجوء إلى أنشطة مصممة لتعزيز التوازن والنهج الصحي في الحياة، داخل مكان العمل وخارجه. وفضلاً عن ذلك، فإن القيادة المبنية على الأدلة تطلبت من المشاركات في ورشة العمل المبادرة إلى تحديد المشاكل وتحليلها، وسدّ الثغرات في الأداء وتطبيق أفضل الممارسات. وقدّمت الشيخة شما جلسة وحدات العمل الختامية في ورشة العمل، والتي انصب التركيز فيها على التفكير المبتكر. وفي خطوة رمت إلى إثارة اهتمام المشاركات، افتتحت الشيخة شما الجلسة بارتداء حذاءين مختلفين، وهو ما قدّم فكرة عن أن الأسلوب، رغم بساطته، يمكن أن يترك أثراً ملموساً، وأثبت أنه ينبغي على الشخصية القيادية ألا تخاف من الخروج عن المألوف وأن تقوم بإحداث التغيير وتكون مثالاً يحتذى به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض