• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

20 سبتمبر آخر موعد لاستلام الملفات

«الإبداع الرياضي» تفتح الباب أمام المتألقين في «أولمبياد ريو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت الأمانة العامة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن الباب سيكون مفتوحاً أمام أصحاب الإنجازات من المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية التي تتواصل حالياً في البرازيل للتقدم بملفاتهم للتنافس في فئات الدورة الثامنة إلى جانب بقية المتنافسين على فئات الجائزة الفردية أو الجماعية أو المؤسسية ضمن فئات الإبداع الرياضي.

وأكدت الأمانة العامة للجائزة، الأكبر من نوعها في القطاع الرياضي في العالم من حيث قيمة الجوائز وتنوع فئاتها، والأولى على الإطلاق التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي، أن تقديم الملفات سيستمر شهراً بعد نهاية الألعاب الأولمبية التي تختتم في 21 أغسطس الجاري، محددةً 20 سبتمبر آخر موعد لذلك.

وحصر مجلس أمناء الجائزة المشاركة في الدورة الثامنة على أصحاب الإنجازات المتحققة خلال الفترة من 1 سبتمبر 2015 إلى 20 سبتمبر 2016، بعد أن تم تمديد فترة الترشيح لمدة ثلاثة أسابيع عن الدورات السابقة لإتاحة الفرصة أمام المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية للترشح إلى الجائزة، وذلك في الفئات الثلاث التنافسية، فيما ينص قانون الجائزة على أن لمجلس الأمناء الصلاحية لمنح الجائزة في الفئات التقديرية لشخصيات ومؤسسات رياضية وداعمة للعمل الرياضي في مختلف المجالات.

وتضم قائمة المتوجين بـ«جائزة الإبداع الرياضي» من المشاركين في ريو 2016، بطلنا الأولمبي سيف بن فطيس بطل العالم للإسكيت، والسباح التونسي أسامة الملولي أول سباح في تاريخ الأولمبياد يتوج بالذهب في مسابقتي 10 كيلومترات و1500 متر في لندن 2012، والجزائري توفيق المخلوفي، صاحب أول ذهبية عربية في أولمبياد لندن، وحبيبة الغريبي، أول تونسية تفوز بميدالية أولمبية عام 2012 في لندن في رياضة سباق الحواجز 3000 متر، والجيبوتي ايانلة سليمان حسن وغيرهم من المبدعين.

من جهتها، تمنت الأمانة العامة للجائزة التوفيق للمشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، مؤكدة حرصها على تكريم كل الرياضيين الذين يحققون نجاحات لافتة على المستوى الدولي، وأعلنت الأمانة العامة للجائزة أن الباب سيكون مفتوحاً أمام الجميع للتنافس على فئات الجائزة، الموجهة إلى الرياضيين في كل العالم تشجيعاً للإبداع الرياضي في مختلف أشكاله وأنواعه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا