• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شركات الطيران في الشرق الأوسط سجلت زيادة بنسبة 7,5% خلال يونيو

الطلب على النقل الجوي يفقد زخمه مع الأحداث العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» بياناته الخاصة بحركة المسافرين العالمية لشهر يونيو 2016 التي أظهرت ارتفاعاً على الطلب المقاس بمعدل الإيرادات الكيلومترية من الركاب (RPKs) ليصل إلى 5,2% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وتعتبر هذه النسبة بمثابة ارتفاع ضئيل إذا قورن بالارتفاع الذي شهدته السوق خلال مايو ووصلت نسبته 4,8%، ومع ذلك فقد حقق القطاع اتجاهاً تصاعدياً في الحركة الموسمية منذ يناير 2016، مع زيادة في سعة الحمولة (عدد المقاعد الكيلومترية المتاحة - ASKs)، بنسبة 5,6%، وتراجع عامل الحمولة بنسبة 0,3 نقطة مئوية، وصولاً إلى نسبة 80,7%.

وتعليقاً على هذه النتائج قال مدير عام الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي توني تايلر إن «الطلب على السفر يتزايد بوتيرة أبطأ على خلفية الاقتصاد المتزعزع وغير الواضح، والأحداث والصدمات السياسية والهجمات الإرهابية».

وسجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة في حركة المرور بنسبة 7,5% خلال شهر يونيو، مع هبوط واضح لنسبة النمو التي حققت رقمين في وقت سابق من العام، وهو ما يمكن أن يكون بسبب توقيت شهر رمضان، حيث تميل السعة إلى الانخفاض بنسبة 14,3%، مع انخفاض عامل الحمولة بمقدار 4,4 نقطة مئوية وصولاً إلى 69,9%.

وذلك في الوقت الذي ارتفع فيه الطلب العالمي على نقل الركاب الجوي خلال يونيو بنسبة 5,0% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي. فقد سجلت كل المناطق نمواً تألقت فيه شركات النقل الجوي في أميركا اللاتينية، كما ارتفعت نسبة السعة بنسبة 6,4%، ما تسبب بارتفاع عامل الحمولة 1,1 نقطة مئوية وصولاً إلى 79,4%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا