• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يشارك في مسيرة باريس للتنديد بالإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

وام

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في باريس اليوم في "مسيرة الوحدة" بمشاركة مئات الآلاف من الفرنسيين والعشرات من قادة دول العالم للتنديد بالهجمات الارهابية التي شهدتها فرنسا الاسبوع الماضي.

واستهل المحتشدون المسيرة بترديد النشيد الوطني الفرنسي كما انضمت عائلات ضحايا الهجمات إلى مسيرتين وسط باريس في الوقت الذي اتخذت فيه السلطات الفرنسية إجراءات أمنية غير مسبوقة إذ نشرت الآلاف من أفراد الشرطة والعسكريين لتأمين المسيرة.

وشارك في المسيرة إلى جانب كبار المسؤولين الفرنسيين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما شارك في المسيرة ملك الأردن عبدالله الثاني ورئيس الوزراء التونسي المنتهية ولايته مهدي جمعة ووزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة ووزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

تأتي المسيرات المنظمة اليوم في فرنسا ردا على الهجمات التي أدت إلى مقتل 17 شخصا على مدى ثلاثة أيام في باريس بدأت بهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" يوم الأربعاء وانتهت باحتجاز مزدوج للرهائن يوم الجمعة في مطبعة خارج باريس ومتجر للأطعمة اليهودية في المدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا